الأرجنتين تواصل الاستعداد لكوبا أميركا في غياب ميسي

نشر في 30-05-2019
آخر تحديث 30-05-2019 | 00:05
جانب من تدريبات المنتخب الأرجنتيني
جانب من تدريبات المنتخب الأرجنتيني
خاض المنتخب الأرجنتيني أمس الأول مرانه الثاني، استعدادا لبطولة كوبا أميركا هذا الصيف، بمشاركة 16 لاعبا، ولكن وسط غياب القائد والنجم ليونيل ميسي، الذي تسبب الضباب الكثيف في تأجيل رحلته إلى بوينس آيرس.

وانضم إلى مران امس كل من خيرمان بيزيلا (فيورنتينا الإيطالي)، ولاوتارو مارتينيز (مهاجم إنتر ميلانو)، وباولو ديبالا (نجم يوفنتوس)، حيث جاء الثلاثي بعد انتهاء مباريات فرقهم في "السيري آ".

كما شهد المران مشاركة النجم أنخيل دي ماريا، الذي انضم بعد انتهاء موسمه مع فريقه باريس سان جرمان الفرنسي، ولاعب وسط سبورتنغ لشبونة البرتغالي ماركوس أكونيا، بينما تسبب الضباب الكثيف الذي أحاط بوينس آيرس في تأجيل رحلة ميسي من مسقط رأسه بمدينة روساريو إلى العاصمة الأرجنتينية.

كما يفتقد المدرب ليونيل سكالوني حتى الآن خدمات ثلاثي ريفر بليت فرانكو أرماني وإيزيكييل بالاسيو وماتياس سواريز، وحارس بوكا جونيورز إيستيبان أندرادا، إضافة إلى المحترف الوحيد خارج الأرجنتين، المدافع خوان فويث، الذي يستعد لخوض نهائي دوري الأبطال بعد غد مع فريقه توتنهام هوتسبر الإنكليزي أمام مواطنه ليفربول.

وسيواصل "راقصو التانغو" استعداداتهم الأربعاء بحصتين تدريبيتين، حيث من المنتظر أن تشهدا مشاركة "ليو".

وتلعب الأرجنتين على أرضها مباراة ودية أمام نيكاراغوا في السابع من الشهر المقبل، قبل أن تتوجه إلى البرازيل للمشاركة في بطولة كوبا أميركا التي تقام من 14 يونيو المقبل حتى 7 يوليو المقبل.

ويتواجد "الألبيسيليستي" ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات كولومبيا وباراغواي وقطر، حيث سيكون الافتتاح أمام كولومبيا 15 يونيو، ثم بعدها بأربعة أيام أمام "الألبيروخا"، وختام الدور الأول 23 من الشهر نفسه أمام "العنابي" القطري.

أوباما ينتقد التانغو

من جانب آخر، أشار الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما إلى أن منتخب الأرجنتين لكرة القدم "يواجه مشكلات" في الفوز بكأس العالم، لأنه لا يلعب بروح الفريق، بالرغم من أنه يمتلك بين صفوفه "المذهل" ليونيل ميسي.

ولدى مشاركته في مؤتمر "Exma 2019" الذي اختتم فعالياته أمس الأول في بوجوتا، قال أوباما "حتى أولئك الذين نعتقد أنهم عباقرة يجب أن يعملوا مع أشخاص آخرين من أجل تطوير أسلوبهم الخاص، ففي الأرجنتين، على الرغم من أن ميسي لاعب مذهل، يواجه منتخب بلاده صعوبة في الفوز بكأس العالم".

وفي هذا الإطار، أبرز أهمية العمل في فريق، محذرا من أن "قليلين جدا من يستطيعون تحقيق أمور عظيمة بمفردهم".

يشار إلى أن منتخب الأرجنتين لم يتمكن من الفوز بالمونديال في وجود ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات.

ويعود تاريخ آخر خيبة أمل تعرض لها الألبيسيليستي في بطولة كأس العالم إلى نسخة 2014 في البرازيل، حين خسرت الأرجنتين النهائي أمام ألمانيا بهدف من دون رد.

ويشار إلى أن الرئيس الأميركي السابق كان قد كشف في عام 2016 أن ابنتيه من عشاق البرغوث الأرجنتيني، وأكد أيضا أنهما يرغبان في مقابلته.

back to top