تشيك يتطلع إلى لقب أخير

نشر في 29-05-2019
آخر تحديث 29-05-2019 | 00:00
تشيك
تشيك
يتطلع بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال إلى إضافة لقب آخر إلى قائمة إنجازاته قبل نهاية مسيرته الاحترافية، وذلك على حساب فريقه السابق تشلسي، حيث يلتقي الفريقان في مواجهة إنكليزية خالصة بنهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان في باكو، عاصمة اذربيجان، اليوم في آخر مباراة بالمسيرة الاحترافية للحارس تشيك.

وأحرز تشيك 13 لقبا، منها لقب الدوري الأوروبي عام 2013، خلال 11 موسما قضاها بين صفوف تشلسي وأثبت خلالها نفسه كواحد من أفضل الحراس في العالم.

وبعد الانضمام إلى أرسنال في عام 2015، أضاف تشيك لقبا آخر إلى قائمة إنجازاته عبر كأس الاتحاد الإنكليزي، لكن الحارس البالغ من العمر 37 عاما بصدد إنهاء مسيرته الآن، وسيكون ذلك أمام فريقه السابق.

وقال تشيك عقب فوز أرسنال على فالنسيا في الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي "سيكون من الرائع إنهاء مسيرتي أمام تشلسي... الحلم الأخير لي كان خوض هذا النهائي الأوروبي، وقد تحول إلى حقيقة. والآن حلمي هو التتويج باللقب".

وشارك تشيك أساسيا في أول سبع مباريات لأرسنال في الموسم قبل أن يحل مكانه الوافد الجديد للفريق بيرند لينو في سبتمبر.

ومنذ ذلك الوقت، تولى تشيك حراسة مرمى الفريق في منافسات الكأس كما شارك أساسيا في جميع المباريات الثماني للفريق في الأدوار الإقصائية بالدوري الأوروبي.

وأدى تشيك دورا في اقتراب أرسنال من تحقيق أول لقب أوروبي له منذ إحراز بطولة الكأس الأوروبية لأبطال الكؤوس في 1994.

ورغم أن تشيك يعتبر أسطورة لتشلسي ولا يزال يحظى بعشاق بين جماهير الفريق، على رأسهم رومان أبراموفيتش مالك النادي، لا يفترض به أن يتوقع استقبالا حارا في مباراة اليوم.

back to top