طارق العلي: «عنتر المفلتر» يكشف الفساد الإداري دون تجاوز الخطوط الحُمر

نشر في 28-05-2019
آخر تحديث 28-05-2019 | 00:00
 الفنان طارق العلي
الفنان طارق العلي
أكد الفنان طارق العلي أن حصوله على جائزة أفضل ممثل عن الدراما الإذاعية "أزواج ولكن"، يعد تكريمًا لكامل طاقم العمل وليس له وحده، معبّرا عن سعادته بالمسلسل الذي أنتجته وأذاعته "إذاعة الكويت"، وتشارك معه في بطولته الفنانة انتصار الشراح، وهند البلوشي، وكفاح الرجيب، ودخيل الدخيل، وحسين المفيدي، وخالد المفيدي، وهبة سليمان، وصادق الدبيس، وغيرهم من النجوم، والمسلسل من تأليف أمل عبدالله، وإخراج غادة السني.

وأضاف في حوار

لـ "الجريدة" أنه حصل على راحة هذا العام من الدراما الرمضانية، استعدادا لأعماله الجديدة بعد العيد، التي ستضمن أعمالا تلفزيونية درامية، إلى جانب فيلم سينمائي.

وأشار العلي إلى أن مشاركته في عيد الفطر هذا العام ستكون من خلال مسرحيته "عنتر المفلتر" من إخراج المخرج الشاب مشاري المجيبل، وبطولة جمال الردهان، وأحمد الفرج، وميس كمر، وهند البلوشي، وشيماء قمبر، وشملان المجيبل، وغيرهم من النجوم.

وعن دوره في المسرحية، كشف العلي أن "عنتر" هو مواطن غلبان يقع ضحية الفساد الإداري وبعض المسؤولين في الدولة، في إطار كوميدي ساخر به إسقاطات على عيوب اجتماعية، ولكن بشكل فني خفيف ومضحك، موضحا أن رسالة العمل هي مكافحة الفساد ومحاربته لترسيخ مبادئ القانون ومجابهة الخارجين عليه.

وأكد العلي أنه رغم حساسية القضية التي تناقشها المسرحية، فإن الحرية المكفولة للفن والفنانين الكويتيين تساعدهم على الإبداع وإخراج ما لديهم من مخزون فني لخدمة المجتمع، مضيفا: "نحن في بلد الحرية والديمقراطية، ولكن هذا لا يعطينا مبررا لتجاوز الخطوط الحمر، فلكل قانون حدود، ونحن لا نتجاوز القانون، بل نتمتع بالديمقراطية في ظل القوانين التي تكفل لنا حرية الإبداع".

ولفت إلى أن المسرحية بها إسقاطات على الواقع من دون تجريح، فرغم أن المشاهد يلقى غايته في الأعمال النقدية للواقع التي تلمس معاناته ومشاكله اليومية، فإن هذا لا يبيح أن نتسبب في إزعاج أو تجريح أحد.

وصرح بأن الدراما الرمضانية هذا العام كشفت الستار عن وجوه جديدة شابة تبشر بمستقبل فني غني بالكويت، ومنهم الشاب سعود بو عبيد، الذي جسد دور عبدالرحمن في "موضي قطعة من ذهب"، إضافة إلى القصة المبدعة لمسلسل "أنا عندي نص" للمؤلف الفنان حمد الرومي، التي تميزت بالخفة والتجديد والخروج عن المألوف، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة تشهد "تحدي قلم" بين المؤلفين المبدعين الذين ظهروا من خلال دراما رمضان.

وعبّر العلي عن رغبته في التعاون مع الكتّاب الشباب المميزين أمثال فهد عليوة ومنى الشمري وحمد الرومي، ومن المخرجين الشباب مشاري المجيبل، الذي يتعاون معه في مسرحية "عنتر المفلتر".

وأكد سعيه الدائم للتجديد في الأعمال، ولذلك رغم مشاركته العديد من النجوم في أعمال فنية، إلا أنه يرغب في التعاون مع الزعيم عادل إمام، وبالفعل تم التواصل معه عبر الهاتف للاطمئنان على صحته، وفوجئت بشكره لي على إشادتي بأحد أعماله، حيث عبّرت سابقا في أحد اللقاءات التلفزيونية عن إعجابي بمسلسل فرقة ناجي عطاالله، وهو ما التفت له الفنان عادل إمام مقدما لي الشكر في أثناء الاتصال.

وأضاف العلي أن لديه شركة إنتاج فني في مصر تحت اسم "الخليج"، وتتشرف بالتعاون مع الفنان عادل إمام في عمل فني جديد، وغيره من الفنانين المصريين وجميعهم أرتبط معهم بعلاقات أخوة وصداقة، أمثال أشرف عبدالباقي ومحمد هنيدي، وحسن حسني، وأحمد بدير، وسليمان عيد.

back to top