الجبري: الكويت سباقة في توفير الرعاية للشباب

«اختيار 36 عضواً بالقرعة لمجلس الشباب يمثلون 6 محافظات»

نشر في 20-05-2019
آخر تحديث 20-05-2019 | 00:00
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أن الكويت سباقة دوما في توفير الرعاية لشبابها، وتعمل على تمكينهم لاستكشاف فرص جديدة من أجل اطلاق طاقاتهم الابداعية.

وقال الجبري، في تصريح صحافي على هامش إقامة وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب حفل الغبقة الرمضانية السنوي، إن الهيئة أنشأت المجلس الشبابي لترسيخ الهوية الوطنية الكويتية لدى الشباب، وتطوير لغة الحوار والتواصل معهم، والاستماع الى وجهات نظرهم وأفكارهم بشكل مؤسسي.

وأعرب عن تطلعه لأن يكون هذا المجلس منصة لاقتراح الأنشطة والفعاليات والبرامج والملتقيات لتطوير الاستراتيجيات الشبابية "ليكون خطوة رائدة في طريق التنمية".

بدوره، ذكر المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري للصحافيين أن المجلس سيقوم بدور مهم في تطوير العمل الشبابي، ووضع الخطط والاستراتيجيات لإقامة البرامج والأنشطة وفق رؤية شبابية عصرية لتحقيق رؤية كويت الجديدة.

وكشف المطيري أن 340 شابا وشابة سجلوا للانضمام إلى المجلس، حيث تم تشكيل لجنة من مجلس إدارة الهيئة والمكتب الإنمائي للأمم المتحدة وجامعة الكويت ونزاهة ووزارة الإعلام، لاختيار المرشحين لدخول المجلس وفق معايير واضحة قبل أن يتم اختيارهم بالقرعة، بواقع ٦ من كل محافظة.

وأعرب عن تفاؤله بأن يتحمل أعضاء المجلس مسؤولياتهم، وأن يكونوا سفراء لبلدهم في المحافل المحلية والخارجية، مبينا أن دعم القيادة السياسية المتواصل، وكذلك الحكومي ممثلا بالوزير الجبري يعد أهم أسباب انطلاق هذا المجلس، الذي سيكون خير عون للجهود الحكومية في دعم الشباب.

الفائزون بعضوية المجلس

شهد الحفل قرعة لاختيار أعضاء المجلس الشبابي الكويتي، والتي أسفرت عن فوز عبدالرحمن الإبراهيم وعذبي العثمان وقيس الدبوس وسمية العصفور وعلياء بهبهاني ووعد الهليلي عن محافظة العاصمة.

وفاز سند الهاجري وأحمد بهبهاني وعبدالرحمن المطيري وود الديحاني وطيف العنزي وشيخة الراشد عن محافظة الفروانية.

وعن محافظة الجهراء فاز عتيق العتيق وفلاح الحجرف وعبدالعزيز مانع وفاطمة الحجرف وايمان المخيال وحصة العنزي.

وعن محافظة حولي إبراهيم النجادة ومحمد العتيبي ويوسف حسين ودانة الخشان ووضحة السكران وياسمين التميمي.

وعن محافظة الأحمدي فاز حمد الجري وخالد العجمي وخديجة الرفاعي وسندس الفارسي وفاطمة العنزي وعبدالرحمن العجمي.

وعن محافظة مبارك الكبير فلاح العجمي وطلال الكندري وناصر العجمي وجنان الجناعي وأسماء الزلزلة وسارة المرهون.

back to top