كلوب: اختيار باكو لنهائي «يوروبا ليغ» قرار غير مسؤول

نشر في 12-05-2019
آخر تحديث 12-05-2019 | 00:02
يورغن كلوب مدرب ليفربول
يورغن كلوب مدرب ليفربول
انتقد يورغن كلوب مدرب ليفربول اختيار باكو لاستضافة نهائي الدوري الأوروبي هذا الشهر، وقال إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحاجة إلى التدقيق في طريقة اختيار المدن التي تستضيف مثل هذه المباريات. وسيضطر جمهور أرسنال وتشلسي‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬وهما طرفا نهائي الدوري الأوروبي لقطع مسافة إجمالية تزيد على ثمانية آلاف كيلومتر لحضور النهائي في عاصمة أذربيجان في 29 مايو.

وفي الوقت الذي عبر فيه جمهور ليفربول وتوتنهام هوتسبير عن الانزعاج من ارتفاع أسعار تكاليف السفر والإقامة لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين في مدريد قال كلوب إن مشجعي تشلسي وأرسنال يشعرون بصعوبات أكبر.

وقال كلوب للصحافيين: "أعتقد أن تكاليف السفر والإقامة في مدريد باهظة بشكل كبير، لكن الذهاب إلى باكو لمشاهدة نهائي الدوري الأوروبي مسألة تثير الضحك". ولم تركز أسئلة الصحافيين على مواجهة ليفربول أمام ولفرهامبتون واندرارز في انفيلد اليوم.

وأضاف كلوب: "لا أعرف ماذا تناول من اتخذوا مثل هذه القرارات في وجبة الإفطار حين أقدموا على ذلك.

توجهنا العام الماضي إلى كييف (في نهائي دوري أبطال أوروبا) وهي مدينة رائعة. لكن كان من المستبعد أن يكون فريق روسي أو فريق من هذا الجزء من العالم في المباراة النهائية".

وأوضح: "مثل هذه القرارات يجب أن تكون أكثر مراعاة للظروف، القرار كان غير مسؤول، لا أعرف كيف يفعلون ذلك، وأتعاطف كثيرا مع الجمهور".

وفي ظل عدم وجود رحلات طيران مباشرة من لندن إلى باكو سيضطر الجمهور الراغب في مشاهدة المباراة للسفر لمدة قد تصل إلى 14 ساعة.

وحصل كل فريق على نحو ستة آلاف تذكرة فقط لحضور المباراة. ووصفت إحدى روابط مشجعي تشلسي عدد التذاكر بأنها "غير كافية على الإطلاق"، بينما قال عضو مجلس إدارة النادي تيم رولز لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الرحلة الى باكو ستتضمن سبع ساعات بالحافلات، من تفليس عاصمة جورجيا (التي ستكون محطة وسيطة).

وأضاف رولز: "باكو واحدة من أكثر المدن التي يتعذر الوصول إليها في أوروبا من المملكة المتحدة، يوجد عدد قليل من الرحلات الجوية، والمتاح ثمنه باهظ".

«يويفا» يدافع عن اختياره

ودافع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن اختيار باكو، وقال إنه من المستحيل التنبؤ مسبقاً بالأندية التي ستتأهل إلى نهائي البطولة.

وذكر الاتحاد القاري للعبة، في بيان: "وقع الاختيار على الملعب قبل نحو عامين"، مضيفا أن توفير مزيد من التذاكر سيكون قراراً غير مسؤول، في ظل قلة البدائل المتاحة للانتقال من لندن إلى باكو.

وأوضح: "إذا أخذنا في الاعتبار الموقع الجغرافي والقدرات الاستيعابية للمطارات داخل مدينة باكو والمدن حولها فإن تقديرات تشير إلى قدرة نحو 15 ألف متفرج على السفر إلى باكو من الخارج.

وأكد الاتحاد: "توفير مزيد من التذاكر لجمهور الفريقين دون وجود ضمانات بشأن ترتيب رحلة مناسبة للمشجعين قرار غير مسؤول".

وصدر بيان مشترك عن اثنين من روابط مشجعي ليفربول وتوتنهام الجمعة انتقد ارتفاع تكاليف حضور نهائي دوري الأبطال في الأول من يونيو في مدريد، وقال إن "فرحة الجمهور تبددت بسبب التكاليف الباهظة للسفر والإقامة والتذاكر".

back to top