4 مدن ساحلية أميركية توفر للمتقاعدين حياة لائقة مقابل 40 ألف دولار سنوياً

نشر في 10-05-2019
آخر تحديث 10-05-2019 | 00:03
منزل في بي سانت لويس بالمسيسيبي
منزل في بي سانت لويس بالمسيسيبي
يعرف المتقاعدون أين يجدون ضالتهم، خصوصا بعد أن انخفض متوسط دخل العائلة في الولايات المتحدة، وفق بيانات مكتب الاحصاءات، الى نحو 49 ألف دولار في السنة.

وجالت نشرة ماركت ووتش في عدة مدن ساحلية في شتى أنحاء الولايات المتحدة، حيث كانت مستويات المعيشة أقل من متوسط الدخل، وتبين وجود 4 مدن شاطئية تصل تكلفة عيش المتقاعد فيها بمستوى حياة لائق الى 40 ألف دولار في السنة، وهذه المدن هي:

بي سانت لويس بولاية المسيسيبي

كل أصدقائك قد يكونون توجهوا الى فلوريدا بقصد التقاعد، ولكنك تستطيع الحصول على أفضل مردود مقابل أموالك على شاطئ جميل في المسيسيبي، وتحديدا في مدينة تدعى سانت لويس، فبعد تمضية يوم واحد على شاطئ هذه المدينة بإمكانك تبادل الأحاديث مع السكان المحليين الودودين، وربما الأكثر أهمية هو السعر المنخفض للشقق السكنية التي يمكن الحصول عليها مقابل مبلغ يقل عن ألف دولار في الشهر.

بنساكولا بولاية فلوريدا

لن يفاجأ سكان بنساكولا في فلوريدا بقدومك، لأن المدينة صنفت في المركز الـ37 باعتبارها المكان الأفضل للعيش في أميركا، بحسب مجلة يو اس نيوز آند وورلد ريبورت، وتعرض المدينة، التي يقطنها نحو 50 ألف نسمة، مزيجا من العيش المتدني التكلفة والشواطئ الجميلة ذات المياه الهادئة، الى جانب الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها.

فورت بيرس بولاية فلوريدا

تبعد هذه المدينة حوالي ساعة عن شمال شاطئ وست بالم بيتش الشهير، وتضم مركزا حضريا ساحرا، وتصنفها إصدارات ريدرز دايجست وترافل على قوائمها الخاصة بالشوارع الرئيسية في أميركا التي تعج بالمطاعم والأماكن الجاذبة للاهتمام.

ورغم أن هذه المدينة ليست مزدحمة فهي تحفل بعروض برودواي أو مسرح إشراق الشمس وحضور الكوميديا البحرية والتسوق في سوق المزارعين صباح السبت، لكن ربما كان الجانب الأكثر أهمية هو الشواطئ غير المزدحمة والقدرة على التمتع بمذاق الأسماك التي يتم اصطيادها.

كوربس كريستي بولاية تكساس

إذا كانت فكرة مدينة صغيرة تخيفك قليلا، بسبب عدم توافر مراكز كبيرة للتسوق، أو فيما إذا كنت تتهيب للتوجه الى المطاعم، فان كوربس كريستي هي المكان الذي يتعين عليك الذهاب اليه، حيث توفر مكانا ملائما للناس من 5 الى 50 سنة.

وفي حقيقة الأمر فإنك لن تشعر بالملل في كوربس كريستي، حيث تعرض المزرعة المائية 360 نوعا من الأحياء تحت الماء، كما يوجد بها عدد من المتاحف، بينها متحف الفنون في جنوب تكساس، إضافة الى مطعم يقدم وجبات مكسيكية وتايلندية وفرنسية وايطالية.

هناك أيضا الكثير من الخيارات الشاطئية، بما في ذلك جزيرة موستانغ التي تمتد 18 ميلا، إضافة إلى شاطئ جزيرة بادري الوطني، الذي يعد أطول امتداد للنطاق غير المعمور في العالم، حيث تضم 70 ميلا من السواحل، وهو أرض صلبة ملائمة لتكاثر السلاحف البحرية، وأكثر من 380 نوعا من الطيور. إضافة إلى ذلك، يبلغ متوسط قيمة المنزل نحو 150 ألف دولار، وتكلفة المعيشة هي أقل من مدن هذه القائمة، كما لا تفرض تكساس أي ضريبة على الدخل.

● كيتي هيل

back to top