الصحافة البرازيلية تحتفي بمورا: قدم أفضل أداء في مسيرته

نشر في 10-05-2019
آخر تحديث 10-05-2019 | 00:02
مهاجم السيليساو لوكاس مورا يحتفل بإحرازه التاهل لفريقه توتنهام
مهاجم السيليساو لوكاس مورا يحتفل بإحرازه التاهل لفريقه توتنهام
أغدقت الصحافة البرازيلية المديح على مهاجم السيليساو لوكاس مورا، بعد الثلاثية التي أحرزها في مرمى أياكس أمستردام الهولندي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليقود فريقه إلى بلوغ نهائي البطولة لأول مرة.

وذكرت صحيفة "أو غلوبو"، الصادرة في ريو دي جانيرو، في نسختها الإلكترونية "لوكاس مورا بطل وتوتنهام تأهل للنهائي بفوز تاريخي على أياكس".

ومن ناحيتها، كتبت صحيفة (أو إستادو دي ساو باولو) أن "لوكاس قدم عرضا. توتنهام اكتسح أياكس وسيلتقي بليفربول في النهائي".

وأضافت "اسم عظيم في مباراة أمس، لوكاس مورا حاز جائزة أفضل لاعب في المباراة، وقدم أهم أداء في مسيرته بتسجيله ثلاثية بالساق اليسرى وهو يلعب بالقدم اليمنى".

وأبرزت جريدة "فوليا دي ساو باولو" أن "لوكاس مورا أحرز ثلاثية وبات بطلا، وقاد توتنهام لنهائي التشامبيونز، كان الأمر يبدو كأنه انتهى في أمستردام حتى قدم لوكاس أفضل أداء في مشوراه وقاد توتنهام لنهائي دوري الأبطال لأول مرة".

ومن جانبه، ذكر موقع (غلوبسبورت) "حلق يا لوكاس. البرازيلي سجل ثلاثية وحسم اللقاء وقاد توتنهام لخوض نهائي إنكليزي خالص" أمام ليفربول الذي انتفض أمام برشلونة الثلاثاء على ملعبه "أنفيلد" وتغلب عليه برباعية بيضاء.

وأضاف الموقع "المهاجم قدم أفضل أداء في مشواره بهاتريك، بعدما كان أياكس متقدما 0-2. السبيرز سيواجهون ليفربول في مدريد في الأول من يونيو".

أما صحيفة "لانسي" الرياضية فذكرت تصريحات للوكاس عقب المباراة قال فيها "إنها أفضل لحظة في حياتي".

وأضافت الصحيفة "المهاجم البرازيلي كان مفتاح تأهل توتنهام لنهائي التشامبيونز بثلاثة أهداف في الشوط الثاني من لقاء أياكس".

كرة القدم مذهلة

من جهته، أكد لوكاس مورا، أنه عاش اللحظة الأفضل في مسيرته، بل في حياته كلها.

وصرح مورا عقب نهاية اللقاء "كرة القدم تمنحك لحظات مثل هذه. هذه هي اللحظة الأفضل لي في حياتي، وفي مسيرتي، لا استطيع سوى قول شكرا لزملائي".

وأضاف "من المستحيل وصف مشاعري، أنا سعيد جدا وفخور جدا بزملائي، دائما كنا نؤمن بهذه اللحظة، بذلنا أقصى ما لدينا داخل الملعب ونستحق التأهل، هي هدية كبيرة من الله، وأريد مشاركتها مع جميع زملائي وأصدقائي وعائلتي".

وتابع "الأمر لا يتعلق بي فقط، ولكن بجميع زملائي وبالعمل الذي قدمه الفريق كله. الجميع عمل حقا بكل جهد. من الصعب اللعب على هذا الملعب، ولكني كنت أؤمن بقدرات زملائي. علينا دائما أن نقاتل في مباريات مثل هذه".

back to top