ناصر البلوشي: «ينانوة جليعة» تجمع بين الرعب والكوميديا

العمل يعيد فيفي عبده للمسرح الكويتي بعد غياب 14 عاماً

نشر في 10-05-2019
آخر تحديث 10-05-2019 | 00:00
الفنان ناصر البلوشي
الفنان ناصر البلوشي
كشف الفنان ناصر البلوشي، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، عن تفاصيل مسرحية الرعب (ينانوة الجليعة)، التي يخرجها ويتصدى لبطولتها إلى جانب الفنانة المصرية فيفي عبده، التي تعود للمسرح الكويتي بعد غياب 14 عاما، منذ مسرحية "شهر عسل بصل" في عام 2005.

وقال البلوشي إن المسرحية تقدم نوعا جديدا من الأعمال لأول مرة في الكويت، حيث إنها تجمع بين الرعب والكوميديا، في محاكاة لسلسلة أفلام الرعب الأميركية الشهيرة (Scary Movie)، التي تعتمد على مزج الرعب بالكوميديا.

وأشار إلى أن الكويت ستكون نقطة انطلاق للمسرحية، ثم تبدأ جولة خليجية وعربية، ومن المقرر عرضها في مصر اعتمادا على نجومية وجماهيرية البطلة فيفي عبده وباقي أبطال العمل.

وقال مخرج المسرحية إن اختيار فيفي عبده للبطولة يرجع إلى كونها نجمة معروفة في مصر والمنطقة، فضلا عن قدرتها على تقديم شخصية العمل بشكل يثري العرض، مشيرا إلى أن هذه النسخة من "ينانوة الجليعة" ستكون الأخيرة، بعد أن حققت المسرحية هدفها.

ولفت البلوشي إلى أن قصة العمل تدور حول جريمة قتل وقعت في منطقة جليعة، في أجواء من الإثارة والرعب، وما وراء الطبيعة، ثم تتوالى الأحداث في سياق كوميدي مخلوط بالدهشة والإيحاءات.

وأشار ناصر إلى أن "عملا بهذا الحجم يعتمد على إنتاج ضخم للظهور بصورة مشرفة، وخاصة أن القصة تحتاج إلى ديكور وملابس وماكياج بأسلوب خاص يخدم الشخصيات، لذلك سيتم الاعتماد على فريق محترف، للخروج بصورة لائقة بالمسرح الكويتي وجمهوره الكبير".

وأكد أن هذه النوعية من الأعمال المركبة تحتاج إلى ممثل فائق ومتعدد المواهب، ليتمكن الفنان من العبور بين الرعب والدراما والكوميديا في انسيابية، ثم العودة مجددا دون أن يشعر الجمهور بعملية الانتقال الداخلية والتجسيد النفسي التي تتطلب نجوما من طراز خاص. وكشف البلوشي عن استئناف البروفات التحضيرية للمسرحية الأسبوع المقبل، استعدادا لعرضها في أول أيام عيد الفطر، بعد التوقف بالأسبوع الأول من شهر رمضان، موضحا أن النجمة فيفي عبده ستلتحق بالبروفات في النصف الثاني من شهر رمضان، بمجرد انتهائها من تصوير المشاهد الأخيرة بمسلسل "مملكة الغجر".

يُذكر أن "ينانوة جليعة" من تأليف الكاتب هشام العوضي، وبطولة: محمد العجيمي، خالد الموفيدي، وبدر البلوشي، وستعرض على مسرح الأوبرا الجديد بالسالمية.

back to top