بوكيتينو: شكراً كرة القدم

نشر في 10-05-2019
آخر تحديث 10-05-2019 | 00:00
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبر الإنكليزي
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبر الإنكليزي
وجه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبر الإنكليزي، شكره لكرة القدم، عقب تأهله التاريخي لنهائي دوري الأبطال، عقب فوزه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي أمس الأول (2-3) في إياب نصف النهائي.

وبعد خسارة مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعبه بهدف نظيف، وجد الفريق الإنكليزي نفسه متأخرا في مباراة الإياب بهدفين، قبل أن ينتفض ويسجل 3 أهداف جاءت جميعها عن طريق النجم البرازيلي لوكاس مورا، ليضرب موعدا إنكليزيا مع ليفربول في النهائي. وقال بوكيتينو، في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت" البريطانية، عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب يوهان كرويف أرينا، "ما زلت غير قادر على التكلم، التأثر رهيب، شكرا كرة القدم. لاعبو فريقي أبطال، الشوط الثاني كان رائعا، وهذه المشاعر بدون كرة القدم ليست ممكنة، شكرا لكل من آمن بنا، من الصعب وصف ما حدث بالكلمات".

وأردف: "أظهرنا عشقنا للرياضة ولكرة القدم، كانت سعادة كبيرة مشاهدة مباراة مثل هذه، من الصعب المنافسة في هذا المستوى، أشعر بالامتنان والسعادة كوني مدربا"، مضيفا: "الجميع أبطال، لكن لوكاس بطل خارق".

وتعد هذه المرة الأولى التي يصطبغ فيها نهائي البطولة بالنكهة الإنكليزية منذ نسخة (2007-08) في موسكو بين مانشستر يونايتد وتشلسي، والتي حسمها المان يونايتد بركلات الترجيح.

من جانب آخر، بات ماوريسيو بوكيتينو، ثالث مدرب أرجنتيني يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد كل من هيكتور كوبر ودييغو سيميوني.

back to top