المسلسلات الخليجية الرمضانية على الفضائيات العربية

نشر في 05-05-2019
آخر تحديث 05-05-2019 | 00:00


المسلسل : "أنا عندي نص"

فريق العمل : تأليف د. حمد شملان الرومي، وإخراج منير الزعبي، من بطولة: سعاد عبدالله، سليمان الياسين، وشجون، وفاطمة الصفي، وهدى الخطيب، وبدرية طلبة، ومرام، ومحمد العجيمي، وريم ارحمة، وغرور، وليلى عبدالله، وحسين المهدي، والفنانة القديرة العائدة من الاعتزال استقلال أحمد، التي تطل ضيفة شرف.

القصة : تدور قصة المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، فتبدأ الأحداث الأولية عن سيدة تحاول الحصول على حقوقها الشخصية والمدنية في ظل التعصب القانوني والعنصري الذي تشعر به كل سيدة خليجية، ومن خلال أحداث المسلسل سيتم عرض بعض المشاكل الاجتماعية، ولكن في إطار كوميدي ساخر، لدق ناقوس الخطر للمشاكل التي تتعرض لها المرأة الخليجية، والوصول إلى حلول جيدة لهذه المشكلة.

القناة : الراي الكويتية , القناة الأولى لتلفزيون الكويت , sbc

المسلسل : "حدود الشر"

فريق العمل : تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، من بطولة: حياة الفهد، أحمد الجسمي، وانتصار الشراح، وباسم عبد الأمير، وميس كمر، وشيماء علي، وهبة الدري، وهنادي الكندري، ومحمد عاشور، وعبدالعزيز النصار، وفهد باسم، ومن إنتاج المجموعة الفنية.

القصة : تدور أحداث حلقاته في فترة الستينات، وتتلخص القصة حول امرأة وهي الفنانة حياة الفهد, وقد بلغت نوايا الشر وافعاله لديها حدودها، وتدمر كل من يحيط بها, الا انه بحصول امر ما تتغير الأمور، وتتبدل الى نحو اخر, ويأتي ذلك في اطار درامي مشوق بتتابع الحلقات للمسلسل.

القناة : تلفزيون دبي

المسلسل : "إفراج مشروط"

فريق العمل : تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج عيسى ذياب، من بطولة: سعد الفرج، خالد أمين، وفيصل العميري، ومحمد العلوي، وهبة الدري، وهدى الخطيب، وجاسم النبهان، إضافة إلى ممثلين من خارج الكويت، مثل الفنانة المصرية منة فضالي.

القصة : تدور أحداث العمل في إطار سياسي اجتماعي، حيث يطرح العديد من القضايا التي لامست اهتمامات الشارع الخليجي والعربي، خصوصا تعديل الدوائر الانتخابية بالكويت إلى مرحلة ثورة 25 يناير في مصر، وما شهدته تلك الفترة من أحداث عدة على المستويين المحلي والعربي.

القناة : تلفزيون الكويت , قناة البحرين , Mbc1 , Mbc drama

المسلسل : "أمنيات بعيدة"

فريق العمل : تأليف منى الشمري، ومن إخراج محمد القفاص، من بطولة: هدى حسين، جمال الردهان، هنادي الكندري، حصة النبهان، غدير السبتي، ليالي دهراب، مريم حسن، محمد عبدالرازق، رهف العنزي، عبدالله الطراروة، شيخة البدر، شيلاء السبت.

القصة : تدور الأحداث في إطار اجتماعي حول أم تعتمد على ابنها في كل شيء، خصوصا أنه ذو شخصية قوية بسبب المنصب الوظيفي المهم الذي يتقلده.

القناة : atv Kuwait , mbc drama

المسلسل : "العذراء"

فريق العمل : تأليف ورشة كبيرة من الكتاب الشباب، ومن إخراج محمد القفاص، وبطولة: شجون الهاجري، مرام البلوشي، هيفاء حسين، محمد ياسين، فهد البناي، إيمان قمبر، إلهام علي، ميس كمر، لولوة الملا، سماح زيدان، بتول الحداد، سلوى الجراش.

القصة : هو مسلسل درامي تراجيدي، يدور حول سجينات لكل واحدة منهن قصة مختلفة وحكاية كانت سببا في دخولهن السجن، المسلسل من تأليف محمد شمس وعلي شمس، بطلة العمل شجون الهاجري، التي روجت لها على صفحتها بنشر العديد من الصور والفيديوهات، التي تدور حول سجينات أصبح لديهن حياة وراء القضبان، وهي واحدة منهن وتواجه حكم الإعدام.

القناة : قناة mbc , قناة mbc , قناة حواس , قناة الظفرة , قناة atv , قناة الظفرة , قناة atv

المسلسل : "أجندة"

فريق العمل : تأليف مريم ناصر، إخراج هيا عبدالسلام، ومن بطولة: هيا عبدالسلام، عبدالله الطليحي، ريم ارحمة، ليلى عبدالله، وفؤاد علي.

القصة : يدور المسلسل حول التحدي والبداية من الصفر والقدرة على تجاوز الصعوبات بالكفاح والإصرار، وتدور فكرته، في مكانين منفصلين لكنهما يتشاركان المصاعب والتحديات والصراع مع المجتمع وعدم الانصياع لكلمة "لن تقدر"، نتابع حكاية "هاجر" التي تركت دراستها بعد زواجها المبكر الذي انتهى بوفاة زوجها الأول وزواجها الثاني، الذي أثمر عن ابنتها الوحيدة "ليال"، وبين "مالك" الشاب الذي أودع السجن، حيث يحاول جاهداً إثبات براءته أولاً، وتغيير ذاته وتصرفاته بشكل مختلف.

القناة : قناة دبي , قناة الرأي , قناة الشارقة

المسلسل : "وما أدراك ما أمي"

فريق العمل : تأليف علي الدوحان، ومن إخراج حسين الحليبي، ومن بطولة إلهام الفضالة، هنادي الكندري، حسين المهدي، يعقوب عبدالله، رتاج العلي، شهد عبدالله، رندا حجاج – ناصر عباس، ملك أبوزيد، نور خالد الشيخ، شيلاء السبت، محمد العجيمي.

القصة : يتناول المسلسل قضية جوهرية تدور أحداثها حول علاقة الأم والأبناء، كما يضيء على موضوعات اجتماعية ذات بعد إنساني كبير.

القناة : قناة mbc دراما , تلفزيون دبي , تلفزيون الكويت , قناة سما دبي , تلفزيون الشارقة

المسلسل : "الديرفه"

فريق العمل : تأليف علياء الكاظمي، ومن إخراج مناف عبدال، ومن بطولة بثينة الرئيسي، حسين المهدي، محمد المنصور، أسمهان توفيق، عبدالله بهمن، غدير السبتي، وهيفاء عادل.

القصة : مسلسل تراثي تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول مجموعة من القصص الاجتماعية التي يتعرض أصحابها لمفارقات درامية تشويقية.

القناة : قناة سما دبي

المسلسل : "حصن الشوك"

فريق العمل : تأليف عبدالله السعد، ومن إخراج حمد البدري، ومن بطولة: الهام الفضالة، إبراهيم الحربي، ليلى عبدالله، هدى حمدان، انتصار الشراح، أحمد مساعد، محمد العلوي، خالد البريكي، مي البلوشي، وآخرين.

القصة : تدور الأحداث في إطار قصة اجتماعية واقعية، يتخللها بعد المسارات والمفارقات.

القناة : روتانا الخليجية

المسلسل : "العاصوف" الجزء الثاني

فريق العمل : تأليف عبدالرحمن الوابلي، ومن إخراج المثنى صبح، من بطولة الفنان ناصر القصبي، وليلى السلمان، وعبدالإله السنان، وحبيب الحبيب، وريم العبد الله.

القصة : مسلسل دراما ملحمية تلقي الضوء على المتغيرات والأحداث في المجتمع السعودي في فترة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

القناة : MBC

المسلسل : "ص.ب. 1003"

فريق العمل : دراما إمارايتة عن رواية الكاتب سلطان العميمي التي فازت بمبادرة "أرى روايتي"، سيناريو وحوار محمد حسن، ومن إخراج باسم شعبو. وبطولة جاسم الخراز، وميثاء محمد، وأمل محمد، وخالد البناي، وياسر النيادي، وهدى الغانم، ريم حمدان، بسمة مصطفى، خديجة سليمان، وعبدالله حيدر، وعبدالرحمن الزرعوني، وعبدالله مسعود، ومحمد جمال، وخالد النعيمي، وفاطمة الحوسني، وسارة العلي.

القصة : تتركز قصة المسلسل في حقبة ثمانينيات القرن الماضي، حيث يجري تصويره في دولة الإمارات ولندن، وتدور أحداث الرواية حول شابة إماراتية تدعى علياء، انتقلت إلى لندن لاستكمال دراستها، وبالمصادفة تعثر في صفحة المراسلة والتعارف على صورة شخص اسمه عيسى (جار الطفولة)، فيثير فيها الحنين إلى طفولتها. هذا الشعور المفاجئ يوقظ لدى علياء حافزاً لمراسلة عيسى الذي يهوى التعارف والمراسلة وجمع الطوابع البريدية، كما ذكر في إحدى المجلات، هكذا تنشأ علاقة بين الاثنين، لكنها لا تتجاوز حدود الرسائل المكتوبة.

تبدأ أحداث المسلسل الذي يحكي قصة صراع فكري تتمازج فيه القيم التي سادت الفترة الممتدة بين 1986 و1987، في مركز بريد الذيد، حيث يتم تعيين "يوسف" مسؤولاً عن صناديق البريد، وتكون مهمته الأولى إنهاء اشتراك صندوق بريد رقم 1003 للمدعو "عيسى" بسبب الوفاة، وتسليم ما بداخله من رسائل لوالده بطريقة يُراعي فيها مشاعره.

القناة : قناة الإمارات

المسلسل : "ص.ب. 1003"

فريق العمل : تأليف: جمال الصقر، ومن إخراج مصطفى رشيد، ومن بطولة جابر النغموش، سعاد علي، علي الغرير، جمعة علي، موسى البقيشي، سلوى الجراش، إلى جانب عدد من ألمع نجوم الدراما الخليجية وضيوف الشرف.

القصة : يتميّز المسلسل بأنه عمل مُعاصر يحمل عبق الحياة الاجتماعية البسيطة التي لا تخلو من المواقف الكوميدية.

وتركز قصة المسلسل على تغيير الطفرة التقنية في شخصية أُسرة أبطال المسلسل، فهم لا يزالون يعيشون بعشق في "زمن الطيبين" والبساطة وحُسن النوايا، ولكنهم عادة ما يصطدمون بواقع لا يرحم البُسطاء، وغالباً ما تنتهي أعمالهم بمطبات غير متوقعة تثير الضحك، وهو ما يصح عليه المثل القائل "شر البليّة ما يُضحك".

تدور أحداث "جديمك نديمك"، حول شخصية "العمّة مريم"، التي عادة ما تُقدم لأهل الحي "الفريج" المشورة والنصح في كل المجالات، ولكن تحدث المفارقات والمقالب التي يُثير صداها الإعلام والصحافة وقنوات التواصل الاجتماعي، فتجعلهم أبطال هذه المنصات بشكل كوميدي ساخر من دون علمهم.

القناة : قناة الإمارات

المسلسل : "منى وفيني"

فريق العمل : تأليف الهنوف، ومن إخراج عبدالرحمن السلمان، وبطولة عدد من نجوم الدراما الخليجية، على رأسهم الفنان حسين المنصور، ومحمد العجيمي، ومحمود وعبدالله بوشهري ومشاري البلام، إلى جانب سعود بوشهري، والفنانة باسمة حمادة وأحلام حسن، وغيرهم.

القصة : تأليف الهنوف، ومن إخراج عبدالرحمن السلمان، وبطولة عدد من نجوم الدراما الخليجية، على رأسهم الفنان حسين المنصور، ومحمد العجيمي، ومحمود وعبدالله بوشهري ومشاري البلام، إلى جانب سعود بوشهري، والفنانة باسمة حمادة وأحلام حسن، وغيرهم.

القناة : سما دبي

المسلسل : "الطواش"

فريق العمل : تأليف جاسم سالم، ومن إخراج عارف الطويل، وحمد الجاسمي، وبلال عبدالله ، وعلي التميمي، وعبدالله صالح، ومروة راتب، وأحمد مال الله، وسعيد سالم، ورزيقة الطارش، وخلف الأحبابي، ونيفين ماضي، وهيفاء العلي، وخديجة سليمان.

القصة : يواجه (الطواش) العديد من المشكلات في الفريج الذي يقيم فيه، وتقع له الكثير من المفارقات الكوميدية.

القناة : سما دبي

back to top