فالفيردي: إنها نتيجة رائعة

نشر في 03-05-2019
آخر تحديث 03-05-2019 | 00:00
إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة
إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة
أقر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عقب فوز فريقه 3-0 على ليفربول الإنكليزي، أمس الأول، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، بأنها "نتيجة رائعة"، لكنه نبه إلى أن التأهل "لم يُحسم بعد".

وأشار فالفيردي، أثناء المؤتمر الصحافي عقب المباراة التي شهدها ملعب الكامب نو، إلى أن الفريق الإنكليزي كان "صاحب المبادرة في أوقات عديدة" من المباراة، وهو الأمر الذي يرى أنه قد يتكرر الأسبوع المقبل في مباراة الإياب على ملعب أنفيلد رود.

وأوضح: "بالطبع ليفربول فريق متمكن، وقادر على جعلنا نعاني، وكذلك أمام أي منافس. الموسم الماضي كنا متقدمين بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب أمام روما، لكننا خرجنا في النهاية. حققنا نتيجة رائعة، لكن التأهل لم يُحسم بعد".

وحول اللقاء، قال المدرب الباسكي إن "الجميع كان ينتظره"، لاسيما أنه أمام منافس يمتلك "مستوى عاليا جدا، وقدرات بدنية وفنية هائلة".

وأضاف: "يجب أن نتعلم من دروس الماضي، لأننا شاهدنا كيف كان ليفربول مسيطرا هنا (يقصد الكامب نو)، وأيضا شاهدناه يلعب بنفس الطريقة في أنفيلد، بنسق عالٍ، وقطعا هذا أمر لا يمكن تجاهله".

وكال مدرب "البرسا" المديح لقائد فريقه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل الهدفين الثاني والثالث، اللذين قتلا الأمور لمصلحة الكتيبة الكتالونية، وقال في هذا الصدد: "ليو دائما ما يدهشنا. لا أعرف كيف فعل هذا، لكنه يصيب المرمى دائما. لقد ظهر في الأوقات التي كنا بأشد الاحتياج له فيها، وقادنا إلى تحقيق انتصار مريح".

back to top