لاتسيو يسعى للرد على سخرية ميلان عبر كأس إيطاليا

نشر في 24-04-2019
آخر تحديث 24-04-2019 | 00:02
تنطلق اليوم جولة إياب الدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، إذ سيحل لاتسيو ضيفاً على ميلان بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.
يبحث ميلان عن تجديد تفوقه على لاتسيو وبلوغ نهائي مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم للموسم الثاني توالياً، عندما يستضيف فريق العاصمة اليوم في إياب الدور نصف النهائي وسط أجواء مشحونة بين لاعبي الفريقين.

وشاءت الصدف أن يتواجه الفريقان في دور الأربعة للموسم الثاني توالياً، وكانت الغلبة في 2018 لميلان الذي تعادل سلباً على أرضه في الذهاب ثم خرج من الملعب الأولمبي في العاصمة ببطاقة تأهله للنهائي بعد فوزه بركلات الترجيح إثر تعادلهما دون أهداف أيضاً.

لكن الفرحة لم تكتمل إذ فشل ميلان في إحراز لقب المسابقة للمرة الأولى منذ 2003 بعد اصطدامه بغريمه يوفنتوس في النهائي، لكن خروج بطل الأعوام الأربعة الأخيرة من ربع النهائي على يد أتالانتا (صفر-3)، فتح الطريق أمام الفريق اللومباردي ليحلم باللقب.

وقطع فريق المدرب جينارو غاتوزو خطوة مهمة نحو التأهل للنهائي الخامس عشر في تاريخه المتوج بخمسة ألقاب فقط، بتعادله ذهاباً في الملعب الأولمبي دون أهداف.

ويتجدد الموعد الأربعاء بين الفريقين اللذين تواجها أيضاً في 13 أبريل الجاري في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري حين خرج ميلان منتصراً بهدف سجله في الدقائق العشر الأخيرة تقريباً من ركلة جزاء نفذها العاجي فرانك كيسيه.

ومن المتوقع أن تكون مباراة اليوم حامية جداً بين اللاعبين، لاسيما بعدما حصل في اللقاء الأخير حين رفع لاعبا ميلان الفرنسي تييمويه باكايوكو وكيسيه قميص مدافع لاتسيو فرانشيسكو أتشيربي بعد اللقاء وكأنه كأسٌ بعدما حسم فريقهما مواجهته مع ممثل العاصمة.

وفرض الاتحاد الإيطالي غرامة مالية قدرها 86 ألف يورو (97 ألف دولار) على ميلان ولاعبَيه باكايوكو وكيسيه بسبب الطريقة التي رفعا بها قميص أتشيربي الذي يبدو أنه أثار حفيظة لاعبي ميلان بقوله قبل المباراة بأن "لا مجال للمقارنة" بين الفريقين.

لكنه أقر لاحقاً بأنه عمد إلى تبديل قميصه مع باكايوكو المعار من تشلسي الإنكليزي لـ "إنهاء هذه المسألة"، لكنه شعر بالغضب عندما رفع اللاعبان القميص عالياً وكأنهما يحملان كأساً، أمام مشجعي ميلان على ملعبه.

وتقدم كيسيه باعتذار في وقت لاحق عما جرى، مؤكداً أن الأمر كان "مجرد دعابة، لا أكثر"، فيما تطرق غاتوزو الى المسألة معتبراً أنه "قيل الكثير بشأن هذه الحادثة، لقد أخطأنا واعتذرنا. لا يمكننا أن نفعل أكثر من ذلك".

وما يزيد من توتر المواجهة بين الفريقين، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع فيديو يتضمن هتافات عنصرية بحق باكايوكو من مجموعة من جماهير لاتسيو خلال مباراة الأخير ضد ضيفه أودينيزي (2-صفر) الأربعاء الماضي في الدوري.

وأمكن في الشريط سماع المشجعين يهتفون "هذا الموز لباكايوكو".

ميلان يعول على «سان سيرو»

وبعيداً عن التوتر، يأمل ميلان أن يؤكد قوته في ملعبه أمام فريق العاصمة الذي لم يذق طعم الفوز في "سان سيرو" منذ 27 يناير 2015 حين عاد منتصرا 1-صفر في ربع نهائي الكأس بهدف سجله لاعب ميلان الحالي الأرجنتيني لوكاس بيليا.

وبعد أن حسم يوفنتوس لقب الدوري للموسم الثامن تواليا، يجد ميلان نفسه أيضاً في المراحل الخمس الأخيرة في خضم الصراع مع أكثر من فريق، بينها لاتسيو، على التأهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ يحتل المركز الرابع الأخير المؤهل الى المسابقة القارية بفارق 5 نقاط عن جاره إنتر الثالث وأربع عن لاتسيو الثامن، فيما يفصل بينهما كل من أتالانتا وروما وتورينو الذي سيكون الخصم المقبل لفريق غاتوزو الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين.

back to top