«كيبكو»: تدشين حملة «الزاد زاد» مع «ريفود» و«الراي»

• العمر: توعية المجتمع لتقليل الهدر
• العيسى: توفير مواد غذائية تقدر بنحو مليون دينار سنوياً

نشر في 17-04-2019
آخر تحديث 17-04-2019 | 00:03
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» بالتعاون مع الشركة المتحدة لادارة المرافق (ufm) التابعة لمجموعة كيبكو ومجموعة الراي الاعلامية دعم وتنظيم الحملة التوعوية للحد من هدر الطعام بعنوان «الزاد زاد» بالشراكة مع «ريفود»، وهي مبادرة انسانية غير ربحية تهدف الى التقليل من هدر الفائض من الطعام والشراب.

وبهذه المناسبة، قالت المديرة التنفيذية للمسؤولية الاجتماعية لمجموعة «كيبكو «عبير العمر في مؤتمر صحافي ان شركة مشاريع الكويت القابضة تعتبر الصحة احدى الركائز الأساسية التي ترتكز عليها في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث قامت بتنظيم العديد من الحملات التوعوية الصحية، وتسليط الضوء على القضايا الصحية التي لم يتم التركيز عليها جيدا، «ولهذا ادركنا اهمية ما يفعله هدر الطعام لبيئتنا وتأثيره السلبي على صحتنا».

وأضافت العمر أن «تعاوننا مع مبادرة ريفود ودعم رسالتهم وشراكتنا مع مجموعة الراي الاعلامية من شأنه ان يحقق ما تطمح اليه جميع الأطراف الداعمة لهذه الحملة»، مشيرة الى أنه سيتم اطلاق الحملة في شهر رمضان وتستمر مدة ستة أشهر، اذ تسعى حملة «الزاد زاد» الى التوعية المجتمعية للحد من اهدار الطعام والفائض منه.

وذكرت أن تعاون الشركة المتحدة لدعم هذه الحملة وتقديم التسهيلات والامكانيات التي تمتلكها الشركة لعمل اللازم لاحتياجات الحملة كان له دور فعال في نشر الوعي عن طريق الاعلانات الهادفة من خلال توفير مساحات متخصصة في المرافق التي تمتلكها الشركة.

وأعربت العمر عن شكرها صاحبة مشروع «منقوش للفن التفصيلي» للتطوع بالعمل الغني الخاص بالحملة من خلال الرسم على جدران مرافق الشركة المتحدة لزيادة نشر الوعي جماهيريا، ولقيامها بتنظيم فرق المتطوعين لاكمال العمل في الوقت المطلوب.

مبادرة إنسانية

من جانبها، قالت المؤسسة والمديرة التنفيذية لـ «ريفود» مريم العيسى إن «ريفود» عبارة عن مبادرة انسانية غير ربحية بسواعد شباب وشابات الكويت وتهدف الى تقليل هدر الفائض من المأكولات والمشروبات وتوزيعها على المحتاجين من الأفراد والأسر المتعففة وجهات النفع العام في الكويت، كما يهدف المشروع الى ربط الأفراد والأسر والشركات والمنظمات وتشجيعهم وتوعيتهم لتقنين الاستهلاك والحد من الفائض.

وذكرت العيسى أن الفترة الماضية شهدت التركيز على الجانب العملي لايقاف عملية الهدر في الطعام من خلال توزيع المواد الغذائية الزائدة عن الحاجة وتوزيعها على المحتاجين، «وسينصب تركيزنا خلال الفترة المقبلة على التركيز التوعوي من خلال التعاون مع شركة كيبكو و مجموعة الراي الاعلامية بهدف الوصول الى كل فرد في المجتمع وتثقيفه في هذا الجانب».

واشارت الى أن الجهود المبذولة تستهدف تحقيق نتائج على كافة المستويات، حيث يمكن توفير مواد غذائية تقدر بنحو مليون دينار سنويا من المواد الموزعة، بالاضافة الى توزيع هذه المواد على أكثر من 1200 أسرة بشكل شهري، وتقليل حجم النفايات التي تقدر بمليون طن سنويا، خاصة أن المواد الغذائية تشكل 50 في المئة منها.

من جانبه، قال نائب رئيس مجموعة الراي الاعلامية زياد مجذوب إن المجموعة تدعم شركة مشاريع الكويت باستمرار في الحملات التوعوية الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، مشيرا الى أنه «بعد نجاح حملة من القلب للقلب كنا حريصين على دعم المشاريع المستقبلية للمسؤولية الاجتماعية لشركة كيبكو ولن نتردد في دعم حملة الزاد زاد كراعٍ اعلامي في جميع القنوات الاعلامية المتاحة».

back to top