الشايع: رابطة «النسيج» تجمع الثقافات

افتتحت معرضها السنوي الـ 20 في «الفنون والعدواني»

نشر في 16-04-2019
آخر تحديث 16-04-2019 | 00:00
دونا الشايع (يمين) أمام أعمال المعرض
دونا الشايع (يمين) أمام أعمال المعرض
افتتح الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، م. علي اليوحة، المعرض السنوي الـ 20 لرابطة «فنون النسيج» في قاعتي الفنون وأحمد العدواني بضاحية عبدالله السالم، وشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور المحب لهذا النوع من الفن.

وأقيم على هامش المعرض تكريم للفائزات، واحتوى المعرض أعمالاً لمواهب ذات طابع فني متنوع تستحق التقدير من المتسابقين والمتدربين في الرابطة، وانقسم إلى عدد من الأركان المتعددة التي تتناسب وطبيعة مخرجات المشاركات.

وعلى هامش المعرض، أكدت رئيسة الرابطة دونا الشايع أهمية النسيج وأنه يظهر جوانب عدة من المجتمع، مشيرة إلى أن رابطة النسيج تجمع العديد من الثقافات تحت مظلتها.

وبينت أن المشاركات في المعرض وظفن تقنيات وأساليب مختلفة ليكون المنتج في النهاية «quilt»، أو «afghan»، وغيرها.

من جانبها، قالت عضوة مجلس إدارة رابطة فنون النسيج الكويتية حنان الكاظمي، إن الرابطة فنية متعددة الثقافات تضم أعضاء من مختلف الجنسيات «نجتمع دورياً كل أربعاء في بيت السدو وتبدأ الاجتماعات الأسبوعية في شهر سبتمبر وتنتهي الاجتماعات في شهر مايو، ويكون الختام بالمعرض السنوي الذي يضم مجموعة من قطع النسيج».

وأنشئت رابطة فنون النسيج الكويتية تحت مظلة بيت السدو، وهي متعددة الثقافات غير ربحية، أسست تحت رعاية الشيخة ألطاف سالم الصباح في أكتوبر 1994، وتهدف الرابطة إلى تشجيع فن النسيج وتسهيل تبادل الأفكار والمعلومات والمهارات في الكويت ومنطقة الخليج العربي، والعضوية مفتوحة للمهتمين في هذا المجال للارتقاء بفن النسيج.

وتشمل مميزات العضوية المشاركة في اجتماعات ومحاضرات شهرية لعرض مستجدات فنون النسيج والتي تقدم من متخصصين في هذا المجال، إضافة إلى وجود دورات لجميع المستويات، كما توجد مكتبة خاصة بفنون النسيج، والمشاركة في معارض دولية ومحلية.

وترعى رابطة فنون النسيج الكويتية المعرض السنوي للأعضاء، وأنشطة البازار، وأنشطة أخرى خلال السنة.

back to top