أرسنال يخشى غدر ضيفه نابولي اليوم في يوروبا ليغ

نشر في 11-04-2019
آخر تحديث 11-04-2019 | 00:04
لاكازيت نجم أرسنال و فيردي نجم نابولي
لاكازيت نجم أرسنال و فيردي نجم نابولي
تتجه الأنظار اليوم إلى لندن حيث المواجهة المرتقبة بين أرسنال الإنكليزي صاحب الضيافة ونابولي الإيطالي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
حضّ المدرب الإسباني أوناي إيمري لاعبي فريقه أرسنال الإنكليزي على تقديم أداء ثابت ومستقر، قبل استضافة نابولي الإيطالي اليوم في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

وتعرض أرسنال لنكسة في سعيه لإنهاء الدوري المحلي في مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ سقط أمام مضيفه إيفرتون في المرحلة 33 بهدف نظيف، وتراجع للمركز الخامس بفارق نقطة خلف توتنهام الرابع (آخر المراكز المؤهلة).

وستكون "يوروبا ليغ" فرصة ملائمة لأرسنال لضمان المشاركة في المسابقة الأم، إذ سيتمكن في حال تتويجه بلقبها، من المشاركة في دوري الأبطال بصرف النظر عن ترتيبه المحلي، بموجب أنظمة الاتحاد القاري.

وقال إيمري، الذي قاد إشبيلية الإسباني إلى ثلاثة ألقاب متتالية في "يوروبا ليغ" بين 2014 و2016: "علينا أن نكون أكثر اتساقاً في المباريات المقبلة، وإذا قمنا بذلك، فسيكون بإمكاننا الفوز".

وعلى الرغم من أن أرسنال عانى خارج أرضه هذا الموسم، فإنه يتمتع بسجل إيجابي على ملعب الإمارات في شمال لندن، حيث فاز في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات، ومنها في "يوروبا ليغ" حين قلب تأخره أمام رين الفرنسي ذهاباً (1-3) إلى فوز بثلاثية نظيفة في ثمن النهائي.

ويأمل إيمري تعافي لاعبيه الفرنسي لوران كوسييلني والسويسري غرانيت تشاكا لخوض مباراة الغد، فيما يتوقع أن يدفع بالويلزي آرون رامسي والغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ من البداية، بعدما بقيا على مقاعد البدلاء في انطلاق المباراة ضد إيفرتون على ملعب غوديسون بارك.

وقال إيمري: "عندما تخسر مباراة واحدة، ربما يمكن النظر إلى اللاعبين الذين لم يشاركوا (كسبب للخسارة)، لكن أعتقد أن الأمر نادراً ما يكون سبباً (...) فزنا بمباريات مع لاعبين آخرين، بأسلوب آخر، وعلينا أن نكون فعالين في كل مرة".

ويسعى أرسنال أقله إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي ببلوغ الدور نصف النهائي، وسيواجه الخميس فريق المدرب كارلو أنشيلوتي الذي يخوض المنافسات بعد خروجه من الدور الأول لدوري الأبطال.

نابولي يعاني أخيراً

ويعاني نابولي الذي يجد نفسه للموسم الثاني مضطراً للاكتفاء بمركز الوصافة في الدوري المحلي خلف يوفنتوس القريب من حسم لقب الموسم للمرة الثامنة تواليا، من أداء متراجع في الفترة الماضية، إذ سقط في فخ التعادل في بطولة إيطاليا أمام جنوى 1-1 الأحد.

وفشل الفريق في المحافظة على نظافة شباكه في مختلف المسابقات منذ فوزه في السابع من مارس ضمن "يوروبا ليغ" على ضيفه سالزبورغ النمساوي بثلاثية نظيفة.

وحذر أنشيلوتي لاعبيه من التعرض لخيبة إضافية على ملعب الإمارات، موضحاً بعد مباراة جنوى: "ندافع بشكل سيئ في الوقت الراهن. هذا جرس إنذار بالتأكيد، لأنه في حال لعبنا بهذا الشكل في لندن، فسنواجه مشكلة".

وتابع "من غير المعتاد رؤية نابولي يتصرف بهذا الشكل، لذا لدينا أربعة أيام للتركيز على العودة الى الأساسيات، لأننا حالياً نخطئ بشأنها".

والتقى الفريقان مرة واحدة سابقاً قارياً، وذلك في دور المجموعات لدوري الأبطال في 2013-2014، وتبادلا الفوز 2-صفر ذهاباً وإياباً.

تشلسي يواجه سلافيا براغ

ويحل الفريق الإنكليزي الثاني في هذا الدور، تشلسي، ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي في أول مواجهة قارية بينهما.

ويسعى الفريق اللندني إلى تفادي المصير ذاته لإشبيلية، الذي خرج من الدور السابق فجأة على يد الفريق التشيكي بعد التعادل 2-2 ذهاباً في إسبانيا، والخسارة 3-4 في الوقت الإضافي إياباً.

وسيكون فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري في موقع أفضلية، لاسيما أنه يدخل المواجهة بعد تقدمه إلى المركز الثالث في الدوري الإنكليزي بفوزه الاثنين على وست هام 2-صفر بهدفي البلجيكي إدين هازار، أولهما من مجهود فردي رائع.

وأتى تحسن أداء هازار بعد بداية صعبة له مع ساري، في وقت ملائم لتشلسي على الرغم من أن الدولي البلجيكي لا يزال مدار أخذ ورد في التقارير الصحافية بشأن انتقال محتمل الى ريال مدريد الإسباني.

وخاض تشلسي 13 مباراة متتالية من دون خسارة في يورويا ليغ، في سلسلة ممتدة منذ موسم 2012-2013 عندما توج باللقب، علماً أنه شارك في منافسات دوري الأبطال في المواسم الأربعة الماضية.

والنادي الإنكليزي هو ثالث فريق من حيث عدد المباريات المتتالية دون خسارة في هذه المسابقة، خلف أتلتيكو مدريد الإسباني (15 مباراة بين الثالث من نوفمبر 2011 و25 أكتوبر 2012)، وإينتراخت فرانكفورت مع 14.

وسيكون في إمكان الفريق الألماني معادلة الرقم القياسي بحال عدم خسارته الخميس أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي. وخلال الموسم الحالي، فاز فرانكفورت في ثماني مباريات وتعادل في اثنتين، وتبدأ سلسلته من آخر مشاركة في يوروبا ليغ في موسم 2013-2014.

ويشهد الدور ربع النهائي مواجهة إسبانية بين فياريال وفالنسيا. والتقى الفريقان في نصف نهائي المسابقة عام 2004 (كانت تعرف باسم كأس الاتحاد) في مباراة انتهت لمصلحة فالنسيا الذي توج بعدها باللقب.

back to top