ليفربول يتسلح بالقوة الهجومية الضاربة لإسقاط بورتو

نشر في 09-04-2019
آخر تحديث 09-04-2019 | 00:03
فيرمينيو نجم ليفربول , تيليس نجم بورتو
فيرمينيو نجم ليفربول , تيليس نجم بورتو
يأمل ليفربول أن يكرر التاريخ نفسه، وأن يطيح بفريق بورتو البرتغالي من دور الثمانية، مثلما أطاح به من دور الـ16 في الموسم الماضي، عندما يستقبله اليوم في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ستكون مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم اليوم على موعد مع مواجهة محفوفة بالمخاطر لليفربول المتصدر الحالي لـ"البريميير ليغ"، عندما يستقبل بورتو البرتغالي، وذلك في ذهاب الدور ربع النهائي.

ويتجدد الموعد بين ليفربول وضيفه بورتو اللذين تواجها في الدور ثمن النهائي الموسم الماضي، وخرج "الحمر" منتصرين ذهابا في البرتغال بخماسية نظيفة قبل التعادل سلبا في أنفيلد إيابا.

ولعب النجم السنغالي المتألق ساديو مانيه الدور الأساسي في تأهل ليفربول على حساب بورتو الموجود في ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015، والثانية فقط منذ 2008-2009، وذلك بتسجيله ثلاثية في لقاء الذهاب الموسم الماضي.

ويعول ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، وثلاثي الهجوم مانيه، والمصري محمد صلاح، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، على سجله في هذه المرحلة من المسابقة القارية، إذ تأهل لنصف النهائي في 10 من المرات الـ14 التي وصل فيها سابقا الى ربع النهائي، لكن آخرها قبل العام الماضي (حين فاز على مواطنه سيتي)، كان يعود الى موسم 2008-2009 حين خرج على يد مواطنه الآخر تشلسي.

ويبدو ليفربول مفعما بالثقة حاليا، بعدما تخلص نجمه المصري محمد صلاح من سوء الحظ الذي لازمه على مدار شهرين، وعاد لهز الشباك بتسجيل الهدف الثاني للفريق في مرمى ساوثهامبتون.

ويرجح أن يشكل صلاح خطرا داهما على دفاع بورتو في مباراة الغد على استاد "آنفيلد" في ليفربول.

وقال الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول: "صلاح يحتفظ دائما بهدوئه في التعامل مع الوضع".

ويفتقد ليفربول جهود مدافعه آندي روبرتسون في مباراة اليوم للإيقاف، مع إمكانية الاستعانة باللاعب جيمس ميلنر في سد ثغرة الدفاع مثلما فعل أكثر من مرة سابقة في حالة الطوارئ.

وبتأهله في ثمن النهائي على حساب بايرن ميونيخ الألماني (3-1 إيابا في ملعب الأخير وصفر-صفر ذهابا)، يكون ليفربول قد خرج منتصرا من مواجهاته الأوروبية التسع الأخيرة من مباراتي ذهابا وايابا، بينها الأدوار التمهيدية، وتعود هزيمته الأخيرة على هذا الصعيد الى الدور الثاني لمسابقة "يوروبا ليغ" لموسم 2014-2015 على يد بشكتاش التركي بركلات الترجيح.

back to top