سوزان نجم الدين: «أصول» شخصية مركبة

السيناريو مكتوب باحترافية... وهلال يصنع البهجة في الكواليس

نشر في 09-04-2019
آخر تحديث 09-04-2019 | 00:04
تعود الفنانة سوزان نجم الدين للدراما التلفزيونية من خلال مسلسل «ابن أصول» الذي تشارك في بطولته مع حمادة هلال وسيعرض خلال رمضان المقبل.
في دردشتها مع «الجريدة» تحدثت سوزان عن المسلسل وكواليس تعاونها الأول مع حمادة هلال وعودتها للسينما وغيرها من التفاصيل عن مشاريعها المقبلة.
• كيف تم ترشيحك لمسلسل لمسلسل «ابن أصول»؟

- تحدث معي المخرج محمد بكير والسيناريست أحمد محمود أبو زيد عن العمل وعندما قرأت السيناريو وجدت نفسي أنني أمام تجربة درامية متميزة على جميع المستويات، بداية من الكتابة السلسلة التي تجعلك تشعر أنك تشاهد الأحداث وأنت تقرأها، وتنجذب لها طوال الوقت وصولاً إلى الاهتمام بأدق التفاصيل في مختلف الأدوار، والحرفية المكتوب بها كل دور، فضلاً عن فريق العمل الذي يحمل اسم مهمة كتابة وإخراجاً وتمثيلاً، لذا لم أتردد في الموافقة على العمل.

• وماذا عن دور «أصول»؟

- أصول سيدة ثرية تعيش ميسورة مالياً وتحب أن يناديها المحيطون بها بـ«صولا»، ولديها ابن وحيد يقوم بدوره حمادة هلال، وتحاول في الأحداث أن تحافظ عليه، وتحدث بينهما العديد من المواقف الكوميدية والاجتماعية ونشاهد تفاصيلها عبر مدار الحلقات، فالعمل ملئ بالأحداث الاجتماعية ويتناول مواقف حقيقية يمكن أن تشاهدها، وحتى في أسلوب اللايت كوميدي الموجود بالأحداث ستجده مقدماً بطريقة احترافية بعيدة عن العنف والابتذال.

• يبدو أن العمل يحمل قضايا مختلفة في معالجته؟

- بالفعل المسلسل يحمل الكثير من الحكايات، وشخصية أصول دور بطولة يؤثر في الأحداث ونشاهدها وهي جزء من الصراعات والتفاعلات التي تحدث، والأحداث تركز على فكرة الصراع الدائر حول المال وكيف يمكن للأموال أن تؤدي إلى تدمير الحياة وليس لتحقيق السعادة من خلال مواقف كثيرة فضلاً عن الجوانب الإيجابية التي يناقشها في طرحه مسألة ضرورة الحفاظ على القيم الأصلية التي تربينا عليها.

•هل كانت لديك خشية أن يكرهك الجمهور على خلفية الدور؟

- شخصية صولا متقلبة وتحمل الكثير من الصفات، وفي كل موقف تتعرض له تظهر صفة مختلفة، فتارة تراها سيدة طيبة، وتارة تراها عنيدة وقوية وأحياناً تراها حنونة، لذا أعتبرها شخصية مركبة واستهوتني بشدة منذ قراءتها، وفي النهاية هو دور أقدمه والجمهور يدرك ذلك جيداً.

• كيف وجدت التعاون مع حمادة هلال للمرة الأولى؟

- هو نجم في التمثيل والغناء، ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة ليس في مصر فحسب بل في الوطن العربي، والحقيقة أنه قادر على خلق جو من البهجة باستمرار في كواليس التصوير ويجعلنا نضحك ولا نشعر بالوقت الطويل الذي نقضيه في البلاتوه، وسعيدة بأنني أقدم شخصية والدته في الأحداث، وهناك مشاهد كثيرة مؤثرة تجمعنا في الحلقات.

• هل ترين أن «ابن أصول» سيستفيد من تراجع الإنتاج الدرامي في رمضان؟

- المنافسة في رمضان ستكون صعبة جداً، صحيح أن عدد الأعمال المتوقع عرضها أقل من كل عام لكن حتى الأعمال الموجودة المنافسة بينها لن تكون سهلة على الإطلاق خصوصاً أنها أعمال مهمة وصنّاعها بذلوا مجهوداً كبيراً فيها، وهذه المنافسة بدأت فعلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى قبل انطلاق الماراثون الرمضاني، وأعتقد أن هناك الكثير من الأعمال الجيدة.

• ما سبب غيابك عن الدراما العام الماضي؟

- أفضل أن أجلس في منزلي بلا عمل أتابع ما يعرض على الشاشات على أن أكون موجودة في مسلسل كي أثبت تواجدي فقط، وهو ما حدث معي العام الماضي، فعندما شاركت في مسلسل «قضاة وعظماء» الذي عرض قبل عامين لمست ردود فعل إيجابية من الجمهور خصوصاً أن التجربة كانت مختلفة عن مسلسل «وش تاني» في العام السابق له، لذا عندما لم أجد العمل الذي شعرت بأنه سيكون امتداد للأدوار الجيدة فضلت الاكتفاء بالجلوس على مقعد المتابع فقط لما يقدم، والحقيقة أن هذا الأمر لم يشعرني بالضيق بل على العكس جعلني سعيدة بقدرتي على انتقاء التجربة التي سأطل من خلالها والدور كي لا أشعر بالندم مستقبلاً.

• تعودين للسينما من خلال «حملة فرعون»؟

- بالفعل صورت عدد من مشاهدي خلال الفترة الماضية وهو تجربة سينمائية مختلفة بالنسبة لي خصوصاً أن الدور الذي أقدم مختلف عن تجاربي السابقة سواء في السينما أو التلفزيون لذا تحمست للتجربة عندما تحدثوا معي وأتمنى أن يحقق الفيلم رد فعل جيد مع الجمهور عند طرحه في موسم الصيف المقبل.

•هل وجدت صعوبة في التنسيق بين الفيلم والمسلسل؟

- على الإطلاق، قمت بالتنسيق بين المواعيد لئلا كي لا أركب أياً من العملين خصوصاً أن مواعيد عرضهما معروفة سلفاً، وفي الوقت الحالي أكثف تصوير دوري في «ابن أصول» إذ نعمل على مدار أكثر من 14 ساعة يومياً للانتهاء من معظم المشاهد قبل شهر رمضان، كما أن المخرج محمد بكير يحرص على ألا يتسبب الضغط في التصوير بالتأثير على المشاهد التي يتم تصويرها.

«حملة فرعون» تجربة سينمائية مختلفة ستعرض في الصيف
back to top