توقيع عقد تطوير الواجهة البحرية بالصليبيخات

«البلدية»: هدم سوق السلاح بالمباركية غير دقيق وإعادة تنظيم التجارية السابعة

نشر في 04-04-2019
آخر تحديث 04-04-2019 | 00:02
وقع المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي عقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بالصليبيخات مع المكتب العالمي MGP CITY PLAN LTD بالمشاركة مع مكتب "دار مستشارو الخليج".

وقال المنفوحي في تصريح صحافي عقب التوقيع، إن قيمة تكاليف الخدمات والدراسات للمشروع 1.53 مليون دينار، في حين تبلغ مدة العقد الاستشاري للمشروع 16 شهراً.

وأوضح أن المشروع يشتمل على عدد من المكونات الرئيسية منها الطريق الساحلي بطول المشروع على غرار شارع الخليج العربي، بحيث يتم ربطه بشبكة الطرق المحيطة بالمشروع الذي يتميز على طول امتداده من حدود المنطقة الحرة بالشويخ حتى جزيرة أم النمل بموقعه الذي سيحقق الاستفادة وسيحددها المكتب العالمي بعد الانتهاء من الدراسة.

وذكر أن المشروع يهدف إلى خلق بيئة جديدة من المشاريع السياحية والخدمات الترفيهية لموقعه الحيوي، مبيناً أن البلدية تسعى إلى تطوير الواجهة البحرية نظراً إلى أهميتها البيئية والاقتصادية والسياحية لشاطئ الصليبيخات وموقعها المطل على منطقة "جون الكويت" لخلق متنفس للمناطق السكنية القائمة والجديدة وعمل مشاريع متنوعة ستحددها الدراسة بعد انتهاء العقد المبرم مع المكتب الاستشاري العالمي.

من جهة أخرى، أفادت بلدية الكويت بأن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن هدم سوق السلاح في المباركية، غير دقيق.

وأكدت البلدية، في بيان أمس، إعادة تنظيم المنطقة التجارية السابعة (الأسواق داخل المدينة)، واتخاذ الإجراءات التنظيمية طبقا للإخلاء الإداري الذي شمل عقارات ملك وزارة المالية، تنفيذا لقرار المجلس البلدي بتنظيم هذه المنطقة.

وبينت أن إغلاق الممرات والالتصاق بين العقارات المنظمة بالعقارات غير المنظمة يؤدي إلى عدم تمكن ملاك «المنظمة» من استغلال عقاراتهم بالوضع التنظيمي الصحيح، مضيفة أن هناك عقارات غير محافظ عليها، عبارة عن مبان يمكن هدمها وإعادة بنائها بما تقتضيه المصلحة العامة، بناء على كتاب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

back to top