اليونايتد في مهمة ولفرهامبتون الصعبة

نشر في 02-04-2019
آخر تحديث 02-04-2019 | 00:00
لاعبو مانشستر يونايتد خلال مباراة سابقة
لاعبو مانشستر يونايتد خلال مباراة سابقة
في المرحلة الثالثة والثلاثين، التي تفتتح اليوم وتستمر حتى الاثنين المقبل، يأمل مانشستر يونايتد الاستفادة من تراجع مستوى مضيفه ولفرهامبتون، من أجل تحقيق ثأره منه حين يواجهه اليوم، بعد أن تسبب فريق المدرب البرتغالي نونو سانتو في إخراجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه 2-1 منتصف الشهر الماضي.

ولم يذق ولفرهامبتون طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الست الأخيرة التي تخللها خسارته أمام هادرسفيلد، أول الهابطين للدرجة الأولى، وبيرنلي السابع عشر، ما يجعل يونايتد مرشحا لتحقيق فوزه الثاني تواليا منذ قرار إدارة النادي بتثبيت المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير بعقد لثلاثة أعوام، بعد أن تسلم المهمة في بادئ الأمر بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وقاد سولسكاير فريقه الى 15 فوزا في 19 مباراة، وللعودة الى المنافسة على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا التي بلغ فيها أيضا الدور ربع النهائي، حيث يواجه برشلونة الإسباني بعد أسبوعين.

ورأى قلب الدفاع فيل جونز أن ما يقدمه يونايتد بإشراف سولسكاير يذكره بحقبة المدرب الأسطوري السير الاسكتلندي أليكس فيرغسون، مضيفا لموقع النادي "يمكنك أن ترى أوجه التشابه بين الآن وتلك الفترة. إنه شيء لطيف، منعش ونحن نستمتع به جميعا".

واعتبر ابن الـ27 عاما الذي توج بلقب الدوري الممتاز تحت اشراف فيرغسون عام 2013، أن "أولي قام بعمل رائع منذ أن جاء إلينا. يمكنك أن ترى ذلك في وجوه اللاعبين كل يوم في التدريب. لكن يجب أن نحرص على استمرارنا في التحسن. لدينا منصة جيدة للبناء عليها ونأمل أن نتمكن من إنهاء الموسم بقوة. نحن نفهم بالضبط ما يريد، والعكس صحيح، وهذا الأمر يأتي بثماره".

وكشف أن "اللاعبين يستمتعون بكرة القدم. إنه أمر مثير، نحن نسير في الاتجاه الصحيح".

ويتقارع مانشستر يونايتد مع الثلاثي اللندني توتنهام وأرسنال وتشلسي على التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

back to top