البلدية تزيل التشوينات المخالفة في الصليبية

المنفوحي: دراسة عاجلة لتخصيص مليون متر مربع كمنطقة بديلة

نشر في 01-04-2019
آخر تحديث 01-04-2019 | 00:04
دكت آليات بلدية الكويت، صباح أمس، مواقع التشوينات المخالفة في منطقة الصليبية الزراعية، في ظل تواجد أمني وقيادات البلدية.

وأكد المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، في تصريح صحافي، أن ملف التشوينات قديم منذ الستينيات من القرن الماضي، والبلدية أخذت على عاتقها معالجة الأمر فورا.

وقال المنفوحي إن البلدية وصلت، في أقل من عام، إلى مواقع المخالفات، بالتعاون مع وزارتي المالية والداخلية، حيث استطاعت السيطرة على هذه المواقع المخالفة، كما أنها خلال العام الماضي بدأت تنفيذ آلية جديدة لرخص التشوينات، وهي رخص قانونية ومثبتة مع نظام «جي اي اس».

وتابع: «ما ترونه اليوم (أمس) ما هو إلا معالجة لتجاوزات سابقة تحملنا نحن آلامها، خاصة مع الضغوط التي مورست علي شخصيا، لكن أبينا كبلدية إلا أن نزيل المخالفات ونحافظ على الأموال العامة».

وشدد المنفوحي على أن «البلدية كانت ومازالت شفافة أمام الرأي العام، فكلما وجدنا أمرا وضحناه وأعلن للجميع»، مؤكدا أن وزير البلدية رجل حاسم، فقد أحال 3 ملفات «دسمة» إلى النيابة، وتم إبلاغ الهيئة العامة لمكافحة الفساد» نزاهة»، وأضاف: «كما أننا اليوم (أمس) نشهد إزالة أكبر تشوين موجود في الكويت منذ الستينيات».

وأشار إلى دراسة عاجلة لتخصيص مليون متر مربع كمنطقة بديلة بجانب الشدادية الصناعية ومصانع الأسمنت للهيئة العامة للصناعة، قائلا: «البلدية متعاونة خاصة مع أصحاب البضائع، حيث أصدرت تعليمات بإعطاء مهلة لهم لإزالتها».

وأكد أن البلدية أزالت أكبر تشوين موجود في الكويت بمزارع الألبان في منطقة الصليبية بمحافظة الجهراء، مشيرا الى استمرارهم في رصد السلبيات، كما أن لديهم تصورا كاملا حول التشوينات المخالفة، وسوف تزال تباعا، لافتا الى أن «الدراسة العاجلة لتخصيص منطقة بديلة سترفع إلى المجلس البلدي لتخصيص الموقع للهيئة العامة للصناعة».

وأوضح المنفوحي أن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الأوقاف، فهد الشعلة، أوصى الإدارة القانونية في البلدية بالتحقيق مع أي موظف مقصر في عمله.

وقال «إننا سنتعامل مع المفسدين بكل الحزم، وسنعطي الشركات المتضررة لإخلاء المواقع فترة سماح شهرين».

وتوجه بالشكر إلى أعضاء المجلس البلدي على دعمهم إجراءات البلدية في ملف التشوينات، قائلا: «اننا جميعا نعمل في قارب واحد».

وزير البلدية أحال 3 ملفات «دسمة» إلى النيابة و«نزاهة»

عالجنا تجاوزات سابقة تحملنا آلامها وضغوط مورست علي شخصياً
back to top