ليون لتشديد الخناق على ليل

نشر في 29-03-2019
آخر تحديث 29-03-2019 | 00:00
No Image Caption
يسعى ليون الثالث إلى تشديد الخناق على ليل الثاني، عندما يحل ضيفا على رين الثامن، في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

ويتخلف ليون بفارق 4 نقاط عن ليل الذي يحل ضيفا على نانت، لكن مهمة الضيوف لن تكون سهلة في ظل تألق رين هذا الموسم وبلوغه ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، قبل أن يخرج على يد أرسنال الإنكليزي.

ويخوض ليون المباراة في غياب مدافعه الدولي الهولندي كيني تيتي بسبب إصابة بتمزق في العضلة الخلفية لفخذه اليمنى، تعرّض لها الخميس الماضي في المباراة ضد بيلاروسيا (4- صفر) في الجولة الأولى من تصفيات كأس أوروبا 2020.

وأعرب مدرب ليون برونو جينيسيو عن غضبه بسبب عودة تيتي مصابا من فترة التوقف الدولية، وقال: "من المؤسف أن يعود إلى صفوفنا مصابا لأسباب لا يمكن أن تعزى إلا إلى نقص في الإحماء".

وتعرض كيني للإصابة بعد ثوان قليلة من دخوله بديلا لدينزيل دامفريس في الدقيقة 68، واضطر منتخب بلاده لإكمال المباراة بعشرة لاعبين، لأن مدربه رونالد كومان أنهى تغييراته الثلاثة القانونية.

وأضاف: "لقد دخل كيني إلى الملعب دون إحماء وتعرّض للإصابة. من المؤسف حقا أن يذهب اللاعب للدفاع عن ألوان منتخب بلاده ويعود مصابا بسبب قلة الإحماء".

ويعاني ليون أيضا غياب مدافعه فيرلاند مندي بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة ضد برشلونة الإسباني في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وأشار المدرب جينيسيو إلى أن مدة غيابه "تتراوح بين أربعة وخمسة أسابيع".

لكن ليون سيستعيد خدمات حارس مرماه البرتغالي انطوني لوبيش الذي أصيب بارتجاج برأسه في المباراة ضد برشلونة في كامب نو، وقطب دفاعه البرازيلي مارسيلو الذي غاب عن المباراة الأخيرة ضد مونبلييه بسبب الإيقاف.

ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم العاجي ماكسويل كورنيه لعودته المتأخرة من جنوب إفريقيا، حيث خاض مباراة دولية ودية مع منتخب بلاده.

ولا تختلف حال رين الذي يغيب عن صفوفه المدافعان المالي هاماري تراوريه والجزائري رامي بنسبعيني ولاعب الوسط بنجامان بوريغو بسبب الإيقاف.

back to top