كلوب يطالب اللاعبين بالبناء على «الأساس الرائع»

نشر في 29-03-2019
آخر تحديث 29-03-2019 | 00:02
الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول
الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول
طالب الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول لاعبيه بضرورة البناء على "الأساس الرائع" الذي وضعه فريقه خلال الموسم الحالي ببطولة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، واتخاذ الخطوات النهائية نحو النجاح في المسابقة هذا الموسم.

ويتصدر ليفربول ترتيب البطولة قبل سبع مراحل على نهاية المسابقة، برصيد 76 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

ويمتلك ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، نقاطاً أكثر من أي وقت مضى في هذا الوقت من عمر البطولة، ويأمل بشدة إنهاء تلك الفترة الخالية من الألقاب في تاريخه خلال الموسم الحالي.

وقال كلوب، في مقابلة أجراها مع الموقع الإلكتروني الرسمي لليفربول أمس الأربعاء: "إنها فترة مثيرة بكل تأكيد"، مضيفا أن "هذا ما كنا نتحدث عنه دائما - موسم مثل هذا، أنت تستعد باستمرار للوقوف على أرض صلبة خلال الأسابيع الأخيرة".

وشدد على "اننا الآن في المراحل الأخيرة، ولن يكون هناك أي توقف للبطولة بعد ذلك، وستتوالى المباريات الواحدة بعد الأخرى، وجميعها مهمة جدا"، مضيفا: "لقد أنشأنا أساسا رائعا، والآن دعونا نستخدمه".

ويدرك كلوب أن كل فريق سيواجه ليفربول سيمتلك دوافع يسعى لتحقيقها، مما يزيد من صعوبة مهمته.

وعن منافسيه القادمين، قال: "بعض منهم يتنافسون على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم القادم، والبعض الآخر سوف يقاتل للبقاء في بطولة الدوري".

وأضاف: "أعتقد أن مباراتنا الأخيرة في البطولة أمام وولفرهامبتون هي الوحيدة التي لن يتصارع فيها منافسنا من أجل الصعود لدوري الأبطال أو للبقاء في المسابقة المحلية، لكننا نرى جميعا المستوى الذي يقدمونه، وبإمكانهم الصعود لنهائي بطولة كأس الاتحاد الانكليزي، وهذا أمر مثير للإعجاب، لكنهم منافسون لنا".

واستدرك: "لا ينبغي لنا التحدث عن دوري الأبطال في الوقت الراهن، لأن كل لقاء به بمنزلة مباراة نهائية. آمل أن نتمكن من البقاء في تلك المنافسة فترة من الوقت".

وتعززت صفوف ليفربول في الفترة الأخيرة بعودة المدافع جو جوميز إلى التدريبات بعدما غاب عن الملاعب قرابة ثلاثة أشهر بسبب الإصابة، وكذلك عقب تعافي لاعب وسط الملعب أليكس أوكسلايد تشمبرلين من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي والخلفي للركبة، التي أبعدته عن المباريات لمدة تقترب من العام.

وقال كلوب :"الآن عدنا (من فترة التوقف الدولي)، اللاعبون سيعودون تباعا أيضا، لذلك أعتقد أن صفوفنا ستكتمل تماما".

وألمح مدرب ليفربول إلى أن "عملية عودة اللاعبين المصابين ستتم تدريجيا... مازال شيردان شاكيري وترينت أليكسندر أرنولد يخوضان تدريباتهما التأهيلية، لكن اللاعبين الآخرين موجودون هنا، وفي حالة جيدة... كل شيء جيد، ونتطلع حقاً إلى تلك الفترة الآن".

back to top