«نيابة الأموال» تحقق في تضخم حسابات نائب سابق و«متبرع»

فرضت الحراسة على مخازن الصبية

نشر في 27-03-2019
آخر تحديث 27-03-2019 | 00:12
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة، أن نيابة الأموال العامة تجري تحقيقاً حول تضخم حسابات مصرفية لنائب سابق (م. ط) ومواطن معروف بتقديمه تبرعات خيرية، متهمَين بشبهة غسل أموال، لافتة إلى أن النيابة تلقت بلاغاً بهذا الشأن من وحدة التحريات بعدما تبين وجود شبهة مالية بهذا الخصوص.

وقالت المصادر لـ «الجريدة»، إن النيابة ستتخذ قراراتها في هذه الواقعة بعد إجراء تحقيقاتها مع المتهمَين، واستدعاء المعنيين من وحدة تحريات، ومباحث أمن الدولة.

وعلى صعيد آخر، علمت «الجريدة»، أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أصدر أوامر بفرض الحراسة الأمنية على المواقع التي استولى عليها أحد الوافدين بمنطقة الصبية، وأجرها كمخازن بالتواطؤ مع موظف في بلدية الكويت، إضافة إلى منع دخول هذه المواقع.

وأضافت المصادر أن فريقاً من محققي نيابة الأموال العامة لبلدية الجهراء سيقوم بمعاينة عدد من الملفات التي تتعلق بالقضية ووقائع تزوير المستندات، والانتفاع من الأموال العامة بدون وجه حق.

وبينت أن النيابة أصدرت أوامر احترازية باستمرار حبس المتهم الوافد، واستكمال التحريات عن المتورطين من البلدية وغيرها، الذين تسببوا في استغلال أراضي الدولة دون الحصول على ترخيص، وتأجيرها كمخازن لعدة شركات وأفراد، والاستفادة من الأموال المحصلة من عمليات التزوير.

back to top