«الأدباء» و«الأديب الكويتي» تخوضان انتخابات رابطة الأدباء الخميس

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:00
خالد رمضان
خالد رمضان
تعتزم قائمتا "الأدباء"، و"الأديب الكويتي" خوض انتخابات رابطة الأدباء الكويتيين القادمة، والمقرر إجراؤها مساء الخميس المقبل.تتكون قائمة الأدباء من كل من: د. خالد رمضان، وأمل عبدالله، وجميلة سيد، و م. حميدي المطيري، ود. عبدالله غليس، وعبدالله الفيلكاوي، وسيد هاشم الموسوي.

ويتلخص برنامجها بالمحافظة على الأهداف التي أنشئت من أجلها رابطة الأدباء، وهي المساهمة في ترقية العمل الثقافي في البلاد والتعاون مع الجهات المختصة في هذا المجال، ورعاية الأدباء والدفاع عن مصالحهم والتعبير عن مطالبهم.

كما تسعى القائمة إلى تشجيع الاستفادة من تراث الأمة الغني وتوظيفه في طرح قضايا الحاضر، والتأكيد على الهوية الثقافية العربية، والأخذ بيد المبدعين من الأدباء الشباب لمواكبة كل ماهو حديث في عالم الأدب.

وأيضاً تهدف القائمة إلى المساهمة مع باقي منظمات المجتمع المدني في الدفاع عن الحريات العامة وحرية التعبير على وجه الخصوص والمساهمة في طرح القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

وتتطلع القائمة إلى التركيز على نوعية الأنشطة الثقافية لا كثرتها وأن يكون موسم الرابطة الثقافي منوعاً ومتوازناً في موضوعاته من خلال خطة سابقة، بحيث يغطي مختلف أوجه الإبداع الأدبي، وتؤمن القائمة بأن رابطة الأدباء لكل الأدباء على اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم ويجب أن تفتح أبوابها لجميع الأدباء الذين أنتجتهم الساحة الثقافية الكويتية.

أما قائمة "الأديب الكويتي" فتتكون من: أمل الرندي، وسالم الرميضي، وصالح المسباح، وعائشة الفجري، وفهد العبدالجليل، ود. فيصل القحطاني، ومريم الموسوي.

وسعت القائمة ومازالت إلى تحقيق أهدافها التي تعتبر خريطة عملها، وأساس منهجها، لتشكل مع مرور الأيام قسمات وأبجديات القائمة، ومن هذه الأهداف: إتاحة الفرص لكافة الاتجاهات الأدبية والثقافية بما يسهم في خدمة قضايا المجتمع، وزيادة عدد الورش المتخصصة لتشمل جميع الاتجاهات الأدبية والاستمرار في دعم منتدى المبدعين الجدد لصقل مواهب الشباب، لتهيئة جيل جديد يقود الحركة الفكرية والثقافية الكويتية، وطرح أنشطة جديدة وورش عمل تساهم بشكل أكبر في التواصل مع كل شرائح المجتمع الكويتي، عبر مشاركة الأدباء والمبدعين من أعضاء الرابطة.

back to top