«الثالثة»... 29 مرشحاً تنافسوا في انتخابات هادئة

حضور خجول صباحاً ارتفع مساءً
الجبري: مستعدون لنقل صورة الديمقراطية المشرقة
● اقتراع بالإسعاف

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:04
افتتحت صناديق الاقتراع للانتخابات التكميلية لمجلس الامة 2019 في الدائرة الثالثة أمس في الثامنة صباحا في شتى مراكز الاقتراع وعددها 20 موزعة على 10 مدارس.

ورغم ان نسبة المشاركة كانت خجولة في الفترة الصباحية، فإنه كان لافتاً حضور كبار السن منذ الساعات الأولى، وأدلى الناخبون والناخبات بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وتنافس 29 مرشحا من بينهم أربع مرشحات للفوز بأصوات 96528 ناخبا وناخبة من المقيدين في سجل الانتخابات بالدائرة وينقسمون الى 44718 ناخبا من الذكور و51810 ناخبات من الإناث.

وفي الفترة الصباحية، كان الاقبال شبه منعدم في أغلب اللجان، حتى الساعة الـ 4 عصراً، ولكن في مدرسة محمد الوهيب بمنطقة الجابرية التي تحتوي على لجنة رئيسية و7 لجان فرعية بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم حتى الواحدة ظهرا نحو 155 ناخباً.

وفي مدرسة بدر السيد الرفاعي بمنطقة اليرموك، أكد المستشار محمد الشمري ان الساعات الاولى من بدء العملية الانتخابية كانت ضعيفة جدا، واشتملت اللجان على لجنة أصلية وثلاث لجان فرعية، وبلغ عدد من صوتن حتى الـ 2 ظهرا في اللجنة الاصلية 46 ناخبة من اصل 816، واللجنة الفرعية الاولى 30 من اصل 891، واللجنة الفرعية الثانية 31 من اصل 934، واللجنة الفرعية الثالثة 28 من اصل 848 ناخبة.

الجابرية

وفي مدرسة خباب بن الارت بمنطقة الجابرية والمخصصة للناخبين الذكور، أوضح المستشار هاني الحمدان ان الاقبال في الفترة الصباحية بسيط جدا، حيث يوجد في المركز ست لجان احدها اصلية والبقية فرعية.

وبين ان عدد المقترعين حتى الثانية ظهرا في اللجنة الاصلية 100 مقترع من اصل 926، وفي اللجنة الفرعية الثالثة والثلاثين 110 من اصل 989، وفي اللجنة الفرعية الرابعة والثلاثين اقترع 79 من اصل 942، اما اللجنة الفرعية الخامسة والثلاثون فاقترع 80 من اصل 752، واما اللجنة الفرعية السادسة والثلاثون فاقترع 50 فقط من اصل 750، وفي اللجنة الفرعية السابعة والثلاثون اقترع 80 من اصل 898.

وبين المستشار الحمدان ان نسبة الاقتراع في الفترة الصباحية في مركز الاقتراع بمدرسة خباب بن الارت بلغت 10% فقط.

من جانبه، قال المستشار نجيب الملا المسؤول عن مركز اقتراع مدرسة المأمون في منطقة كيفان ان نسبة الحضور في الفترة الصباحية حتى الواحدة ظهرا لم تتجاوز 10%، ولم يصوت في اللجنة الاصلية سوى 85 ناخبا من اصل 845، واقتصرت على كبار السن والمرشحين فقط.

وشهدت الفترة المسائية إقبالا طفيفا من كبار السن، وسط تزايد ملحوظ من عدد الناخبين من الشباب.

وقال القاضي فهد الياسين، لـ"الجريدة"، إن 106 مقترعين من أصل 920 ادلوا بأصواتهم في مدرسة إشبيلية بكيفان، أغلبهم من كبار السن، خلال الفترة الصباحية، وتوقع تزايد أعداد الناخبين قبل إغلاق باب الاقتراع من كل الشرائح العمرية.

من جهته، أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري جاهزية قطاعات الوزارة المختلفة لنقل الصورة المشرقة للممارسة الديمقراطية للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة الى العالم أجمع.

وقال الجبري في بيان صحافي إن الوزارة بمختلف قطاعاتها المعنية قامت باتخاذ كافة الاستعدادات لنقل صورة الانتخابات ومنذ الاعلان عن موعدها من خلال التغطية الاعلامية ومتابعة كافة الاجراءات المصاحبة لها.

لقطات

سيارات المرور

حضرت سيارات المرور بكثافة في محيط المراكز الانتخابية لتنظيم حركة سير ومرور الناخبين والسيارات، بهدف خروج العرس الانتخابي في أبهى صورة.

كراسي متحركة

قدم عدد من المتطوعين والمتطوعات مساعدات للمسنين، وتم توفير كراسي متحركة (ولشير) لنقل كبار السن من غير القادرين على المشي.

مندوبو المرشحين

لوحظ حضور ضعيف لمندوبي المرشحين أمام اللجان الانتخابية، خلال الفترة المسائية، بعكس الحال في الصباحية.

اقتراع بالإسعاف

أكدت احدى الناخبات التي جاءت الى مركز الاقتراع بسيارة اسعاف اقلتها من المستشفى أنها حرصت على المجيء والمشاركة في العملية الانتخابية، لافتة الى انه تم توفير سيارة اسعاف وممرضين مرافقين لها حتى الانتهاء من عملية الاقتراع وعودتها مرة اخرى الى مستشفى مبارك الذي ترقد فيه.

back to top