السيتي ينجز المهمة بسباعية في مرمى شالكه

نشر في 14-03-2019
آخر تحديث 14-03-2019 | 00:00
أنجز مانشستر سيتي الإنكليزي المهمة بفوزه الساحق على ضيفه شالكه الألماني 7-صفر في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، أمس الأول، وبلغ الدور ربع النهائي.

وكان سيتي قطع خطوة كبيرة ذهابا بالعودة بالفوز 3-2 من مدينة غيلزينكيرشن الشهر الماضي.

وعانى سيتي غيابات في مركز قلب الدفاع في ظل إصابة قائده البلجيكي فانسان كومباني وجون ستونز، إضافة إلى إيقاف الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، فلعب الفرنسي إيميريك لابورت إلى جانب البرازيلي دانيلو يعاونهما على الأطراف كايل ووكر والأوكراني أولكسندر زينتشنكو.

وكان سيتي الطرف الأفضل طوال المباراة من خلال الاستحواذ على الكرة بنسبة عالية جدا والفعالية الهجومية في مباراة فرض فيها الألماني لوروا ساني، لاعب شالكه السابق، نفسه نجما لها بتسجيله هدفا وصناعته ثلاثة.

وأضاع الأرجنتيني سيرخيو أغويرو فرصة عندما توغل رحيم ستيرلينغ داخل المنطقة، ومرر كرة عرضية باتجاهه فسددها فارتطمت بأسفل القائم وخرجت (29).

وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء إثر قيام المدافع الهولندي جيفري بروما بمنع تقدم البرتغالي برنادرو سيلفا باتجاه المرمى، فانبرى لها أغويرو بنجاح (35).

ومرر ستيرلينغ كرة عرضية أخرى بكعبه سيطر عليها أغويرو قبل أن يسددها من زاوية ضيقة بين ساقي الحارس، مانحاً فريقه التقدم بهدفين نظيفين (38).

وحمل الهدف الثالث توقيع الألماني ساني في مرمى فريقه السابق بتسديدة بعيدة عن متناول الحارس رالف فاهرمان (42). وقام ساني بدور الممر للهدف الرابع الذي جاء عن طريق تسديدة رائعة من ستيرلينغ (56).

وكان ساني صاحب الكرة الحاسمة كذلك للهدف الخامس بتوقيع برناردو سيلفا بتسديدة يسارية من نقطة الجزاء (71).

وحقق ساني "هاتريك" من الكرات الحاسمة بعد مجهود فردي رائع راوغ خلاله مدافعين ومرر كرة أمامية رائعة باتجاه الشاب فيل فودن الذي راوغ الحارس الألماني وأودع الكرة في شباكه (78).

وأنهى البرازيلي غابريل جيزوس مهرجان الأهداف بكرة سددها بيسراه من مشارف المنطقة أخطأ الحارس في تقديرها (84).

يذكر أن مانشستر سيتي يسعى إلى إحراز رباعية غير مسبوقة، إذ توج بكأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة، ويتصدر الدوري الإنكليزي المحلي، وبلغ ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية، إضافة إلى بلوغه ربع نهائي دوري الأبطال.

غوارديولا يتمنى مقابلة بايرن ميونيخ

أعرب الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي عن أمله أن يلتقي فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد التأهل بجدارة لهذا الدور على حساب شالكه الألماني.

وكشف غوارديولا عن سعادته وقناعته بالفوز الكاسح على شالكه والتأهل لدور الثمانية بالبطولة.

وعن المنافس الذي يتمنى مواجهته في دور الثمانية وما إذا كان يفضل بايرن ميونيخ أو ليفربول الإنكليزي، اللذين يلتقيان في دور الستة عشر، قال غوارديولا: "أود مواجهة بايرن، إنني جزء من هذا النادي. أعشق ميونيخ وكذلك بايرن ولدي العديد من الأصدقاء هناك".

وعن الفوز الكاسح على شالكه، أشاد غوارديولا بقوة أداء لاعبيه في الشوط الثاني من المباراة. وقال غوارديولا: "قدمنا أداء رائعا، واتسم الأداء بالسرعة. قدمنا أداء تميز بالنشاط والحركة وتناقلنا الكرة وأحرزنا سبعة أهداف".

وأشار غوارديولا إلى أن لاعبه ليروا ساني لم يكن جيدا في أول 20 دقيقة من المباراة، لكنه قدم أداء راقيا بعد ذلك، وسجل هدفا، وصنع ثلاثة أهداف.

back to top