سيتي لعدم تكرار أخطاء الذهاب... وفرصة أخيرة لتيديسكو

نشر في 12-03-2019
آخر تحديث 12-03-2019 | 00:03
لاعبو سيتي والمدرب غوارديولا
لاعبو سيتي والمدرب غوارديولا
يستقبل مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعبه الاتحاد ضيفه شالكه في إياب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، واضعا نُصب عينيه عدم تكرار الأخطاء التي وقع فيها في الذهاب، بعدما قلب تخلفه بعشرة لاعبين من 1-2 إلى فوز مثير 3-2، فيما بات مدرب الفريق الألماني دومينيكو تيديسكو امام الفرصة الأخيرة لإنقاذ نفسه من الإقالة.

ويلخص مدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا معاناة فريقه على ملعب "فيلتنس أرينا" في غيلسنكيرشن امام فريق يحتل المركز الرابع عشر في الـ"بوندسليغا"، قائلا "مازلنا غير مستعدين للقتال من أجل المراحل المتقدمة"، مضيفا في إشارة الى تقدم شالكه بهدفين للدولي الجزائري نبيل بن طالب من ركلتي جزاء، وطرد مدافعه الدولي الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي "منحناهم ركلة الجزاء الأولى، وركلة الجزاء الثانية والبطاقة الحمراء. في هذه المسابقة ما يحصل غير جيد، حصل العديد من الأمور. لو حصل ذلك في مراحل اخرى، لكان انتهى الأمر".

ويدين سيتي بفوزه الى المهارات الفردية للاعبيه مع المتألق البديل الدولي الألماني لوروا سانيه، الذي سجل هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة بعد 7 دقائق من دخوله بدلا من الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، والى رحيم سترلينغ الذي خطف هدف الفوز في الدقائق القاتلة.

ويدرك سيتي جيدا أن الفرصة متاحة أمامه هذا الموسم في الساحة الأوروبية ليقول كلمته الاخيرة، خصوصا في ظل خروج معظم الأسماء الكبيرة، إذ حجز حتى الآن كل من مانشستر يونايتد الإنكليزي ومواطنه وتوتنهام، بورتو البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي بطاقات التأهل للدور ربع النهائي، وهي أندية لم تصل إلى هذا الدور الموسم الماضي.

وفي مواسمه السبعة مع برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني، لم يفشل غوارديولا في الوصول إلى الدور نصف النهائي، في حين أن سيتي تأهل الى المربع الذهبي للمسابقة مرة واحدة في تاريخه عام 2016، عندما خسر امام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الأخيرة، والذي خرج وهو يجر اذيال الخيبة هذا الموسم من دور ثمن النهائي بخسارته في مجمل المباراتين أمام أياكس (3-5).

ويلعب غوارديولا ورقة عدم المقارنة مع الأندية الأوروبية الكبيرة لتبرير فشله في الفوز بالكأس القارية بعد ثلاثة أعوام امضاها في مانشستر.

ومؤخرا، صرح المدرب الإسباني قائلا "مقارنة مع برشلونة، ريال (مدريد)، بايرن ميونيخ وهي اندية تملك تاريخا من النتائج الرائعة، لا مجال للمقارنة (مع فريقه)".

ويخوض شالكه مباراته امام سيتي بمعنويات ضعيفة إثر خسارته في الدوري امام فيردر بريمن 2-4، وهي خسارته الثالثة تواليا.

وأقر المهاجم السويسري بريل إيمبولو، صاحب هدفي فريقه ضد بريمن، بصعوبة الموقف قائلا "لا نقاط، لا تحسن كبير. أوقات صعبة بانتظارنا"، مضيفا "الأمور لن تصبح اسهل، وعلينا أن نستعد لذلك".

ويأمل لاعبو شالكه انقاذ رأس مدربهم من مقصلة الإقالة، من خلال اسقاط سيتي على أرضه، لكن المهمة لن تكون سهلة امام فريق فاز بمبارياته التسع الأخيرة في معقله.

back to top