«الأولمبي» يجرب نفسه أمام سترة البحريني اليوم

نشر في 10-03-2019
آخر تحديث 10-03-2019 | 00:00
المنتخب الاولمبي في لقاء سابق
المنتخب الاولمبي في لقاء سابق
من المقرر أن يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مباراته التجريبية الأولى أمام نادي سترة البحريني ضمن معسكره بالعاصمة البحرينية المنامة مساء اليوم الأحد، على أن يلتقي المنتخب البحريني مساء الثلاثاء المقبل، ثم يلعب في اليوم التالي مباراته التجريبية الثالثة مع نادي المنامة.

ويقام المعسكر خلال الفترة من 6 إلى 14 الجاري، ضمن استعدادات المنتخب لخوض غمار منافسات المجموعة الثالثة، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 22 إلى 26 الجاري، وذلك ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وتضم المجموعة منتخبات سورية والأردن وقيرغيزستان إلى جانب الأزرق، ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات للبطولة الآسيوية، إضافة إلى أربعة منتخبات أخرى ستتأهل كأفضل ثوانٍ في هذه المجموعات.

ويجري منتخبنا الأولمبي تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية على ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم، وهناك بعض الأيام التي تُجرى فيها التدريبات الصباحية في إحدى صالات الحديد، وذلك من أجل العمل على رفع معدل اللياقة البدنية لدى جميع اللاعبين، وخصوصاً أن الجهاز الفني لاحظ أن هناك تفاوتاً في معدل اللياقة عند اللاعبين، وهو أمر طبيعي، نظراً لاختلاف التدريبات من نادٍ إلى آخر، إلى جانب مشاركة عدد من اللاعبين مع فرقها في دوري فيفا، في حين يشارك لاعبون آخرون في دوري الشباب، وهناك فارق كبير جداً بين البطولتين.

كما يركز الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي دينكو على الارتقاء بالنواحي الفنية، من خلال الجمل التي يتدرب عليها الفريق بشكل يومي، وذلك تحت إشراف المدير الفني للمنتخبات الوطنية ومدرب منتخبنا الوطني الأول الكرواتي روميو جوزاك، الذي غادر مع الوفد صباح الخميس الماضي، لمتابعة التدريبات عن كثب، وتوجيه الجهاز الفني ببعض الأمور الفنية.

وأكثر ما يشغل تفكير الجهاز الفني في الوقت الحالي هو متابعة مباريات مسجلة حديثاً للمنتخبات الثلاثة (قيرغيزستان، وسورية، والأردن)، من أجل الوقوف على مستوى لاعبيها الفني والبدني، ومعرفة أبرز نقاط القوة والضعف فيها.

back to top