«أعمال تشكيلية من المحترف النسائي الكويتي» احتفى بيوم المرأة العالمي

نشر في 08-03-2019
آخر تحديث 08-03-2019 | 00:00
المشاركون في المعرض التشكيلي
المشاركون في المعرض التشكيلي
احتفالاً بيوم المرأة العالمي، نظمت قاعة "بوشهري" للفنون في مقرها بالسالمية معرضاً تشكيلياً بعنوان "أعمال تشكيلية من المحترف النسائي الكويتي"، وافتتحته الأديبة ليلى العثمان، بحضور جمع كبير من الفنانين التشكيليين.

يقدم المعرض جانباً مهماً من التجارب الفنية للفنانات المشاركات ويسلط الضوء على إسهامات المرأة في كل المجالات، ومنها الإبداع في مجال الفن التشكيلي الكويتي، الذي سجل تاريخه لأسماء رائدة في هذا المجال، واتخذ بعض الأعمال المقدمة في المعرض التراث أسلوباً، والبعض الآخر الحداثة، في حين هناك أعمال حفلت برؤى تأثيرية.

وبعد جولتها، قالت العثمان: "أنا سعيدة بأنني في يوم المرأة العالمي افتتح معرضاً نسائياً، وسعيدة جداً أن يكون للمرأة معرض تشكيلي، والحقيقة رأيت أعمالاً جميلة جداً، وهناك أعمال أبهرتني، فهناك أعمال تبين معاناة المرأة وهمومها وتطلعاتها وأنها تمتلك أملاً على الرغم من كل ما يحيط بها من ظروف، وهذا المعرض يستحق التقدير".

من جانبه، قال الفنان القدير سامي محمد، إن هذا المعرض يمثل عالم المرأة من خلال أعمال تشكيلية متنوعة"، مضيفاً أن المعرض يمثل تظاهرة رائعة جداً، وأغلب الفنانات المشاركات هم فنانات مرموقات في الساحة التشكيلية الكويتية.

back to top