«بلدية الفروانية»: 171 مخالفة وإنذار بناء

الهزيم: تطبيق القوانين على المخالفين بحزم ومسطرة واحدة

نشر في 08-03-2019
آخر تحديث 08-03-2019 | 00:00
No Image Caption
أكدت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت، استمرار الحملات الميدانية بفرع بلدية محافظة الفروانية على منطقتي العارضية الحرفية وجليب الشيوخ لفرض هيبة القانون على المخالفين.

وقال مدير فرع بلدية الفروانية م. أحمد الهزيم إن الجهات الرقابية قامت بتحرير 74 مخالفة، لافتا إلى أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ممثلة في قسم متابعة مخالفات إشغالات الطرق وقسم متابعة مخالفات الباعة الجائلين ومركز نظافة الجليب قامت بتحرير 43 مخالفة، إلى جانب رفع حمولة 32م3 من الخضراوات والفواكه والمواد التموينية، فضلا عن وضع 60 ملصقاً على سيارات معروضة للبيع.

وذكر الهزيم، في تصريح صحافي، أمس، أن إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية وجهت 92 انذار بناء لاستغلال العقار في غير الغرض المرخص له، مضيفا أن الإدارة حررت 15 مخالفة إعلان للمحلات التجارية والصالونات النسائية، إلى جانب غلق محل إدارياً.

وأشار إلى أن إدارة التراخيص ومتابعة الخدمات البلدية أصدرت 140 ترخيصاً لمحلات تجارية بعد تحرير مخالفات لها من قبل الجهات الرقابية بالمحافظة.

ولفت إلى أن قسم إزالة المخالفات حرر 15 مخالفة اشتملت على مخالفات هندسية وإعلانات واستغلال العقار في غير الغرض المرخص له، إلى جانب تحرير مخالفة استغلال مساحة بلغت 250 مترا مربعا لأحد المقاهي بمنطقة العارضية الحرفية وسيتم رفع طلب غلق في حالة عدم إزالة المخالفة.

وأوضح الهزيم أن فريق الطوارئ وجه 5 إنذارات هندسية ورفع 47 إعلاناً عشوائياً، داعيا أصحاب المحلات إلى الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية تجنباً للمخالفة والغرامة، مشدداً على أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة ستقوم بتطبيق القوانين على المخالفين بكل حزم ودون تهاون وبمسطرة واحدة.

back to top