توتنهام يجدد فوزه على دورتموند ويتأهل

نشر في 07-03-2019
آخر تحديث 07-03-2019 | 00:02
هاري كين يحتفل بهدفه في مرمى دورتموند
هاري كين يحتفل بهدفه في مرمى دورتموند
تأهل توتنهام الإنكليزي لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 1 -صفر، أمس الأول، في إياب دور الـ 16 للبطولة.

وسجل هاري كين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، بعد تمريرة متقنة من زميله الفرنسي موسى سيسوكو ليودعها في شباك الحارس رومان بوركي. وتمكن الفريق الإنكليزي من التأهل لدور الثمانية، مستفيداً من فوزه 4-صفر في مجموع المباراتين، ليدخل دور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن تأهل لهذا الدور في موسم 2011- 2010.

وبدأت المباراة التي أقيمت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" بضغط من الفريق المضيف، إذ أرسل اللاعب الإنكليزي الشاب جادون سانشو كرة عرضية في الدقيقة الرابعة قبل أن يبعدها دفاع توتنهام.

وأنقذ المدافع الدولي البلجيكي يان فيرتونخين توتنهام من الهدف الأول، بعدما منع قائد دورتموند ماركو ريوس من تسديد الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة، ولم ييأس ريوس من تسجيل الهدف، حيث سدد كرة أخرى في الدقيقة 20 ليتصدى لها الحارس الفرنسي هوغو لوريس، قبل أن يرد الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بفرصة أخرى لتوتنهام في الدقيقة 30، لكنه سددها خارج المرمى، وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني سجل هاري كين مهاجم توتنهام التقدم لفريقه في الدقيقة 48، بعدما تلقى تمريرة من زميله موسى سيسوكو ليودعها في شباك دورتموند. وحافظ توتنهام على تقدمه حتى نهاية المباراة، ليتأهل لدور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه.

back to top