افتتاح «مكس ميديا لآلئ كويتية»

فنانات تشكيليات شاركن في المعرض بـ 95 عملاً

نشر في 07-03-2019
آخر تحديث 07-03-2019 | 00:02
لوحة عن المرأة
لوحة عن المرأة
احتفاء بيوم المرأة العالمي، افتتح الأمين المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للفنون والثقافة والآداب د. بدر الدويش معرض «يوم المرأة العالمي التشكيلي» بعنوان «مكس ميديا لآلئ كويتية 4» في قاعة الفنون بمنطقة ضاحية عبدالله السالم، تضمن 95 عملاً فنياً.

وحضر الافتتاح رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي، ورئيسة لجنة المرأة العامة وعضو مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة التربية عضو اتحاد نقابات القطاع الحكومي د. سناء العصفور، والمشرفة على المعرض الفنانة التشكيلية أمل ناصر الجفير وجمع كبير من الفنانين والمهتمين.

ويعد هذا المعرض من المعارض المهمة، التي تقام في الساحة التشكيلية، بفضل ما يتمتع به من خصوصية، مفادها الاحتفاء بيوم المرأة، من خلال أعمال تشكيلية - أيضاً - أبدعتها فنانات تشكيليات، استطعن التعبير بصدق عن مضامينهن ومشاعرهن وتطلعاتهن، ونظراتهن المتعلقة بالواقع والخيال معاً، ومن ثم فقد تمكن من النجاح في هذه المسألة، بقدر كبير من الشفافية والصدق. ومن خلال هذه الأعمال الفنية استطاعت الفنانات التشكيليات التعبير عن تطلعاتهن ومشاعرهن تجاه الحياة، التي اختلفت من فنانة إلى أخرى وفق ما احتوته إبداعاتهن من مضامين، تتحرك في اتجاهات إنسانية شائقة، ومعبرة عن المرأة التي تريد أن تلون الحياة بألوان الأمل والحلم والحب والجمال.

وقالت د. سناء العصفور، في سياق تعريفها بالمعرض: «إن تطوير ورُقي أي مجتمع يقاس بدرجة تطوره الثقافي والاجتماعي للمرأة، مساهمتها الفاعلة في بنائه الحضاري، لذا كانت رسالة لجنة المرأة في نقابة العاملين في وزارة التربية، هي تشجيع المنتسبات على المشاركة في الأنشطة الثقافية، والفنية ونشر إنتاجهن الفني، إيماناً منّا بتكريم المرأة العاملة، وارتأت اللجنة إقامة احتفالية بيوم المرأة العالمي، الذي يصادف غداً».

back to top