كين ولوريس ينقذان توتنهام أمام أرسنال

نشر في 03-03-2019
آخر تحديث 03-03-2019 | 00:03
فرحة كين بتصدي لوريس لركلة الجزاء
فرحة كين بتصدي لوريس لركلة الجزاء
في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين، أنقذ المهاجم هاري كين وحارس المرمى الفرنسي هوغو لوريس فريقهما توتنهام بإدراك الأول التعادل مع أرسنال 1-1، وتصدي الثاني لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.
أنقذ المهاجم هاري كين وحارس المرمى الفرنسي هوغو لوريس فريقهما توتنهام من الخسارة الثالثة تواليا في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بإدراك الأول التعادل مع الضيف اللندني أرسنال 1-1 من خلال ركلة جزاء، وتصدي الثاني لركلة مماثلة في الدقائق الأخيرة خلال مباراة أمس في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين.

وتفادى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تلقي الخسارة التاسعة هذا الموسم والثالثة تواليا في الدوري.

وافتتح أرسنال التسجيل عندما استغل مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت خطأ الكولومبي دافينسون سانشيز في إبعاد الكرة، فاقتنصها ومررها متقنة بينية إلى رامسي المتقدم سريعا، فقطع نحو نصف طول الملعب وراوغ لوريس ببراعة وتخطاه قبل دفع الكرة بسهولة الى المرمى الخالي (16).

وضغط توتنهام بعد الهدف، وكان له هدف ملغى بداعي التسلل سجله كين في الدقيقة 24 بكرة رأسية بعد ركلة حرة.

وكانت لـ "توتنهام" محاولة خطيرة بتسديدة بعيدة لمدافعه البلجيكي يان فيرتونغن مرّت بجانب القائم (39)، رد عليها أرسنال بتسديدة متقنة التفافية من النيجيري أليكس أيووبي (41)، تصدى لها لوريس ببراعة.

وسنحت لـ "توتنهام" أخطر فرص الشوط الأول (44)، عندما رفع كين كرة لداخل المنطقة لاقاها الدنماركي كريستيان إريكسن بتسديدة أرضية "على الطاير" من مسافة قريبة، تصدى لها الحارس الألماني برند لينو بصعوبة، لتعود الى الفرنسي موسى سيسوكو فسددها قوية أبعدها لينو مجددا.

وفي الشوط الثاني، دفع إيميري بأوزيل وأوباميانغ بدلا من رامسي ولاكازيت تواليا، وسط زيادة ضغط توتنهام بحثا عن التعادل.

وكان للاعبي بوكيتينو ما أرادوا، إذ تعرض كين قبل أقل من 20 دقيقة من نهاية الشوط للدفع من الألماني شكودران مصطفي في أثناء محاولته الارتقاء لكرة عرضية. وعلى الرغم من أن اللقطات التلفزيونية أظهرت وجود شكوك حول وجود كين في موقف تسلل، فقد احتسب حكم المباراة أنطوني تايلور ركلة جزاء نفذها كين على يسار لينو الذي ارتمى يمينا (74).

وشهدت الدقائق الأخيرة تسارعا كبيرا في الإيقاع، وكاد أرسنال يعيد الأمور لمصلحته عندما حصل أوباميانغ على ركلة جزاء إثر خطأ من سانشيز (89)، وسط اعتراض من لاعبي توتنهام.

وأنهى أرسنال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الأوروغوياني لوكاس توريرا (90+1) بالبطاقة الحمراء المباشرة إثر تدخّل خطر على داني روز.

ليفربول يواجه إيفرتون

على وقع المنافسة النارية بين ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب، تشهد المرحلة الـ29 من الدوري الإنكليزي مباراة دربي بين ليفربول ومضيفه إيفرتون اليوم.

ويخوض ليفربول المواجهة ضد جاره الأزرق بعد فوز كاسح على ضيفه واتفورد 5-صفر، هدأ من وقع تعادلاته الأربع في آخر 5 مباريات.

وعجز ليفربول عن هز الشباك في مواجهتي مانشستر يونايتد في الدوري وبايرن ميونيخ الالماني في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، لكن لاعب وسطه الهولندي جورجينيو فينالدوم يؤكد أن فريقه لم يفقد الايمان بقدرته على إسقاط خصومه رغم التكهنات حول رضوخه لضغوط الصراع على لقب أول في الدوري منذ 1990.

وأسكتت تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب المشككين في تحقيقها أكبر فوز خلال 12 شهرا، بثنائية لكل من السنغالي ساديو مانيه والمدافع الهولندي العملاق فيرجيل فان دايك.

وتابع فينالدوم: "لأكون عادلا، شعرت دوما بأننا سنعود الى المسار. علينا التأكد من ذلك".

في مثل هذا الوقت من الموسم الماضي، كان مانشستر سيتي يسير بثبات نحو لقب قياسي قتل الدراما والحماس في البريميرليغ.

وبعد تعويم فريقه بفوز لافت على توتنهام، يبحث الايطالي ماوريتسيو ساري عن فوز جديد على جاره في غرب لندن فولهام وصيف القاع لاستقرار مفقود في ملعب ستامفورد بريدج.

وتراجعت نتائج تشلسي ليسقط الى المركز السادس وسط انتقادات لاذعة لمدربه ساري، قبل أن تشهد مباراة مانشستر سيتي الأخيرة التي خسرها في نهائي كأس الرابطة أزمة عصيان حارسه الإسباني كيبا اريسابالاغا قبل ركلات الترجيح لرفضه تبديله.

back to top