«يويفا» يتهم راموس رسمياً بتعمد نيل الإنذار

نشر في 28-02-2019
آخر تحديث 28-02-2019 | 00:01
راموس بعد نيله إنذاراً أمام أياكس
راموس بعد نيله إنذاراً أمام أياكس
وجَّه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاتهام رسميا إلى قائد فريق ريال مدريد الإسباني سيرخيو راموس، بتعمد نيل بطاقة صفراء، في المباراة ضد أياكس أمستردام الهولندي في ذهاب الدور ثُمن النهائي لدوري الأبطال.

وكان قلب الدفاع الدولي ألمح بعد المباراة، التي انتهت بفوز فريقه 2-1، إلى أنه تعمد نيل البطاقة، ليغيب بالتالي بسبب تراكم الإنذارات، عن مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو، بدلا من المخاطرة بنيل إنذار في الإياب يبعده بالتالي عن ذهاب الدور ربع النهائي، في حال تأهل فريقه.

ورغم مسارعة اللاعب بعد ذلك إلى نفي التعمد، فتح "يويفا" إجراء تأديبيا بحقه الأسبوع الماضي، انتهى بتوجيه الاتهام رسميا له. وأعلنت الهيئة القارية، أن راموس متهم "بنيل بطاقة صفراء بشكل متعمد"، وأنه سيتم النظر في القضية اليوم، قبل أقل من أسبوع على مباراة الإياب بين الفريقين في 5 مارس بمدريد.

ويفرض الإيقاف لمباراة واحدة على اللاعبين الذين يجمعون ثلاث بطاقات صفراء، لكن سبق للاتحاد أن ضاعف العقوبة على لاعبين لتعمدهم نيل الإنذار، مثل زميل راموس في ريال داني كارفاخال، الذي أوقف مباراتين. وكان راموس دخل مباراة الذهاب ببطاقتين صفراوين من مباريات سابقة، ما يعني أن البطاقة الثالثة ستؤدي إلى إيقافه مباراة واحدة. وحصل راموس على الإنذار ضد أياكس قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، بعد عرقلة قاسية بحق المهاجم الدنماركي كاسبر دولبرغ، وبعدما سجل زميله ماركو أسنسيو الهدف الثاني (87).

back to top