توقف سلسلة هاردن عند 32 مباراة

نشر في 27-02-2019
آخر تحديث 27-02-2019 | 00:03
جانب من لقاء روكتس وهوكس
جانب من لقاء روكتس وهوكس
فشل نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن في تسجيل 30 نقطة على الأقل للمباراة 33 على التوالي، على الرغم من قيادته فريقه للفوز على أتلانتا هوكس (119-111) أمس الأول في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

إلى ذلك سجل "الملك" ليبرون جيمس اسمه في تاريخ الدوري بعدما بات أول لاعب يدخل ضمن العشرة الأوائل في فئتي التمريرات الحاسمة والتسجيل، لكنه لم يتمكن من تجنيب فريقه الخسارة أمام ممفيس غريزليز (110- 105).

في المباراة الأولى مني هاردن بخيبة أمل على الصعيد الشخصي بعد عودته إلى الملاعب إثر غيابه عن لقاء فريقه أمام غولدن ستايت ووريرز بسبب إصابة في العنق، وكان يمني نفسه بمتابعة سلسلته الناجحة لكنه فشل في ترجمة 10 رميات ثلاثية، لتتوقف عند 32 مباراة.

وسجل هاردن 28 نقطة قبل 23 ثانية من نهاية الربع الأخير، وحصل على الكرة قرب منتصف الملعب خلال اللعبة الأخيرة في المباراة، لكنه بخلاف المباريات السابقة لم يحاول أن يزيد من غلته التهديفية.

ولم يغب هاردن سوى عن أربع مباريات هذا الموسم، وقد غرم مبلغ 25 ألف دولار السبت لانتقاده الحكام بعد الخسارة أمام لوس أنجلس ليكرز، في مباراة شهدت تحطيمه للمباراة الثانية والثلاثين توالياً لرقم أسطورة كرة السلة الأميركية ويلت تشامبرلاين لثاني أطول سلسلة من المباريات مع 30 نقطة على الأقل (31 في عام 1962)، علماً أن تشامبرلاين يحمل أيضاً الرقم القياسي في هذه الفئة مع 65 مباراة متتالية (بين نوفمبر 1961 فبراير 1962).

وتعود آخر مباراة لهاردن فشل خلالها في تسجيل 30 نقطة أو أكثر إلى 11 ديسمبر أمام بورتلاند ترايل بلايزرز عندما سجل 29 نقطة.

وخلال هذه السلسلة سجل 50 نقطة أو أكثر أربع مرات، إضافة إلى أعلى نسبة في مسيرته مع 61 نقطة سجلها في سلة نيويورك نيكس في 23 يناير الماضي.

ممفيس وليكرز

في المباراة الثانية، عمّق ممفيس غريزليز من جراح لوس أنجلس ليكرز، في مباراة شهدت تسجيل مايك كونلي لسلات الفوز من الرميات الحرة في الدقيقة الأخيرة من النهاية، لينهي اللقاء مع 30 نقطة.

ولم يتمكن "الملك" ليبرون جيمس من تجنيب فريقه الخسارة على الرغم من تحقيقه "تريبل دبل" ودخوله تاريخ كرة السلة الأميركية، إذ بات أول لاعب يدخل ضمن العشرة الأوائل في فئتي التمريرات الحاسمة والتسجيل.

وسجل جيمس 24 نقطة وأضاف 12 متابعة و11 كرة حاسمة.

ونجح جيمس أمام غريزليز في الوصول إلى حاجز 8.525 كرة حاسمة في مسيرته، متخطياً أندرو ميلر في المركز العاشر لافضل الممررين في الدوري. علماً أنه يحتل المركز الخامس في ترتيب افضل المسجلين.

ودخل جيمس التاريخ بفضل تمريرته الحاسمة في الربع الأول إلى زميله كايل كوزما الذي حولها إلى سلة ناجحة منحت ليكرز التقدم 15-14.

وكان أفضل مسجل في الفريق الخاسر براندون إينغرام مع 32 نقطة، وأضاف كوزما 22، فيما مني ليكرز بخسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة ليتراجع في المنطقة الغربية للمركز الحادي عشر برصيد 29 فوزاً مقابل 31 خسارة.

back to top