تشلسي يفرض عقوبة على كيبا والحارس يعتذر

نشر في 27-02-2019
آخر تحديث 27-02-2019 | 00:04
كيبا أريزابالاجا حارس مرمى فريق تشلسي الإنكليزي
كيبا أريزابالاجا حارس مرمى فريق تشلسي الإنكليزي
عوقب كيبا أريزابالاجا حارس مرمى فريق تشلسي الإنكليزي لكرة القدم بخصم راتب أسبوع، وقد اعترف الحارس بأنه ارتكب "خطأ كبيراً" عندما رفض تبديله خلال الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق أما مانشستر سيتي مساء الأحد في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية.

وكان كيبا قد رفض الانصياع لتعليمات المدير الفني ماوريسيو ساري والخروج من الملعب ليحل مكانه الحارس الاحتياطي ويلي كاباييرو، وأصر كيبا ، الذي تلقى العلاج مرتين خلال الوقت الإضافي للمباراة إذ بدا أنه يعاني تقلصات عضلية، على الاستمرار في الملعب وعدم الخروج مما أثار غضب ساري بجوار خط الملعب.

وعقب المباراة، قال الإسباني كيبا، إن الأمر كان عبارة عن "سوء فهم"، إذ كان المدرب ساري يعتقد بأن الحارس لا يستطيع استكمال اللعب لمعاناته جراء شد عضلي.

وفي الساعات الأولى من صباح أمس، أدلى كيبا كذلك ساري بمزيد من التصريحات، وقد قدم كيبا اعتذاره مجدداً.

وقال كيبا "رغم أن كان هناك سوء فهم، لكن بالتفكير في الأمر، أرى أنني ارتكبت خطأ كبيراً بالطريقة التي تعاملت بها مع الموقف".

وأضاف "أردت اليوم أن أعتذر شخصياً للمدرب ولويلي (كاباييرو) ولزملائي وكذلك للنادي... فعلت ذلك والآن أود أن أقدم الاعتذار أيضاً إلى الجماهير. سأتعلم من ذلك وسأتقبل أي عقوبة أو إجراء انضباطي يرى النادي أنه مناسب".

وقال ساري إنه والحارس كيبا، وهو أغلى حارس مرمى في العالم بقيمة تبلغ 80 مليون يورو (130 مليون دولار)، تحدثا بشكل مكثف بشأن الموقف.

وأضاف ساري "كانت محادثات جيدة... كان هناك سوء فهم، وقد أدرك (كيبا) أنه ارتكب خطأ كبيراً في طريقة رد فعله. وبالنسبة لي، الأمر انتهى الآن."

وتابع ساري "أداء الفريق ككل كان إيجابياً لأقصى درجة، وكان من المخزي أن يلقي هذا الأمر بظلاله على كل الجهود، التي بذلناها في المباراة النهائية لبطولة الكأس، والتي جاءت تنافسية جداً. تركيز الجميع الآن موجه للمباراة المقبلة وعلينا جميعاً أن نضع ما حدث خلف ظهورناً.

وأوضح نادي تشلسي أن راتب الأسبوع الذي سيخصم من كيبا، ويبلغ نحو 200 ألف جنيه إسترليني (263 ألف دولار)، سيجري التبرع به لمؤسسة تشلسي.

back to top