السيتي يستأنف الصراع مع ليفربول في «البريمير ليغ»

نشر في 27-02-2019
آخر تحديث 27-02-2019 | 00:04
في صراعهما المحتدم بمسابقة الدوري الإنكليزي لكرة القدم يتطلع مانشستر سيتي إلى الاستفادة من الروح العالية داخل الفريق للضغط بقوة على ليفربول.
بعد فوزه بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة بإنكلترا، يتطلع مانشستر سيتي إلى الاستفادة من الروح العالية داخل الفريق، للضغط بقوة على ليفربول، في صراعهما المحتدم بمسابقة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسقط ليفربول في فخ التعادل السلبي، الأحد، مع مضيفه مانشستر يونايتد، ليتقلص الفارق الذي يتفوق به الفريق في صدارة جدول المسابقة على مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة فقط.

ويطمح مانشستر سيتي إلى استغلال الدفعة المعنوية التي نالها من فوزه بأول ألقاب الموسم، ليشدد الخناق على ليفربول، من خلال مباريات المرحلة الثامنة والعشرين التي انطلقت أمس.

ويستضيف مانشستر سيتي فريق ويستهام، اليوم، كما يستضيف ليفربول فريق واتفورد.

ورغم الفوز بركلات الترجيح على تشلسي في نهائي كأس رابطة المحترفين، الأحد، على استاد ويمبلي العريق في لندن، فإن مانشستر سيتي، بقيادة مديره الفني الإسباني جوسيب غوارديولا، يعاني إصابات في صفوف الفريق، والتي قد تلعب دورا في مسيرته برحلة الدفاع عن لقب الدوري.

وينتظر أن يفتقد الفريق في مباراة ويستهام جهود لاعبيه فيرناندينيو وإيمريك لابورت، بعد إصابتهما في مباراة الأحد. وقال غوارديولا: "فيرناندينيو ولابورت سيغيبان عن صفوف الفريق لعدة أسابيع. الفوز في مباراة تشلسي كان جيدا، لتحفيز الفريق في المباريات المقبلة، لكننا سنعاني في البطولات التالية، وخاصة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي".

ويثير غياب فيرناندينيو بشكل خاص القلق في صفوف مانشستر سيتي، حيث مُني الفريق بهزيمتيه الوحيدتين هذا الموسم في غياب اللاعب البرازيلي.

ورغم انفراده بالصدارة حتى الآن، يحتاج ليفربول للعودة إلى مستواه العالي في المباريات المقبلة إذا أراد استعادة لقب الدوري الغائب عنه منذ سنوات طويلة، حيث تقلص الفارق الذي يتفوق به على مانشستر سيتي، أقرب منافسيه، من عشر نقاط إلى نقطة واحدة، بعدما سقط ليفربول في فخ التعادل ثلاث مرات في آخر أربع مباريات خاضها بالبطولة.

ويحتاج الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، من لاعبيه استعادة الأداء القوي، وخاصة في الهجوم، حتى يحقق الفريق الفوز على واتفورد باستاد آنفيلد قبل الدخول في المراحل العشر الأخيرة من المسابقة.

ويترقب كلوب الحالة البدنية للاعب البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي خرج مصابا في كاحل القدم خلال المباراة الأخيرة، علما أن الفريق سيستعيد إلى صفوفه ترينت ألكسندر أرنولد في خط الدفاع.

وكان ليفربول هو الأكثر استحواذا على الكرة في مباراته أمام مانشستر يونايتد، لكنه فشل في ترجمة ذلك إلى أهداف.

وأوضح كلوب: "سنخوض مباراة الأربعاء (اليوم) مجددا أمام فريق مفعم بالثقة، حيث هز شباك كارديف سيتي في عقر داره خمس مرات، ما يعني أنه سيواجه ليفربول بمعنويات عالية. علينا الاستعداد مجددا".

توتنهام لاستعادة التوازن

ويأمل توتنهام، الذي خسر مباراته أمام بيرنلي مطلع هذا الأسبوع، ويحتل المركز الثالث بفارق 6 نقاط خلف ليفربول، المتصدر، استعادة اتزانه من خلال مباراته المرتقبة أمام جاره ومضيفه تشلسي.

واقترب ديلي آلي من استعادة لياقته البدنية العالية، فيما ينتظر أن يكون المهاجم هاري كين في التشكيلة الأساسية لتوتنهام مجددا، بعدما هز الشباك في مباراة بيرنلي بأول مشاركة له بعد تعافيه من الإصابة.

ويواجه الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني لتشلسي، ضغوطا هائلة، بعدما رفض كيبا أريزابالاجا حارس مرمى الفريق الانصياع لأوامر المدرب والخروج من الملعب لاستبداله بالحارس ويلي كاباييرو قبل بدء ركلات الترجيح في مباراة نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة.

ويستضيف أرسنال، الذي يحتل المركز الرابع، متفوقا على مانشستر يونايتد وتشلسي، فريق بورنموث، فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على كريستال بالاس.

back to top