الأمير كرَّم الدفعة الـ 45 من الطلبة الضباط بكلية الشرطة

بحضور ولي العهد والغانم والمبارك والمطاوعة وكبار المسؤولين بالدولة
• مازن الجراح: مسيرتنا الأمنية شهدت بفضل الرؤية الثاقبة لقائدها تحديثاً وإنجازاً لم يسبق لهما مثيل

نشر في 19-02-2019
آخر تحديث 19-02-2019 | 00:08
أقيم، صباح أمس، تحت رعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل تخريج الدفعة الخامسة والأربعين من الطلبة الضباط بكلية الشرطة، وذلك بميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.

وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، وكبار المسؤولين بالدولة، إضافة إلى جمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

ووصل موكب سمو الأمير إلى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، والوكيل المساعد لقطاع شؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح، والوكلاء المساعدين بوزارة الداخلية.

وألقى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب كلمة جاء فيها: اليوم يلتقي الأب القائد بأبنائه ونعتز ونفتخر بتشريف صاحب السمو وسمو ولي العهد لصرح شامخ من صروح العلم والأمن أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، التي تزهو بتخريج دفعة جديدة من أبناء هذا الوطن العزيز، لتتواصل الأجيال في حماية أمن كويتنا الغالية في ظل قيادتكم الحكيمة والرشيدة».

الولاء والفداء

وأضاف الجراح «يطيب لي أن أرفع إلى مقامكم السامي باسم أبنائكم الخريجين أسمى آيات العرفان والتقدير والولاء، وصدق الانتماء والتضحية والفداء، ونجدد أمامكم أننا نحفظ العهد بأن نقدم أرواحنا فداء لتظل رايات الوطن العزيز خفاقة عالية بفضل قيادة سموكم وسمو ولي العهد الأمين».

وقال إن «أبناءكم الخريجين يتطلعون اليوم بكل ثقة وأمل للإسهام في دعم أمن الوطن وتنميته وتطويره في ظل توجيهات سموكم التي تعد منارة تضيء لنا الطريق».

وتابع «أتضرع الى المولى أن يحفظكم يا قائد مسيرتنا الأمنية التي شهدت بفضل رؤيتكم الثاقبة تحديثا وإنجازا لم يسبق لهما مثيل، وندعو الله أن يديم على سموكم وسمو ولي العهد الأمين موفور الصحة والعافية، ويجعلكم ذخرا دائما للكويت وسندا وراعيا لأبنائها الأوفياء».

ثم بدأت مراسم تسليم علم الأكاديمية من طلبة الدفعة الخامسة والأربعين إلى الدفعة السادسة والأربعين، وتلاها القرار الوزاري والنتائج النهائية للخريجين بقوة الشرطة ألقاها المدير العام لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر ناصر بورسلي.

بعد ذلك قام قائد طابور العرض بالاستئذان من سموه ببدء مراسم العروض الخاصة، أعقبه دخول الخريجين إلى ساحة العرض لأداء القسم الذي ألقاه مساعد مدير كلية الشرطة العقيد عبداللطيف الحداد.

وتفضل صاحب السمو بتسليم الجوائز والشهادات للمتفوقين من الخريجين، كما تم إهداء درع الأكاديمية لسمو الأمير وسمو ولي العهد. وفي الختام تم عزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل، وغادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

وزير الداخلية: توحيد الرؤى العربية لمواجهة المخاطر بالمنطقة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح، أمس، عمق العلاقات التي تربط الكويت والدول الخليجية وبقية الدول العربية، مما يسهم في توحيد الرؤى والأهداف لمواجهة المخاطر الأمنية التي تواجهها المنطقة العربية، مشيرا إلى أن أبناء الوطن العربي أينما كانوا وفي أي بقعة منه فهم في وطنهم وبين أهلهم.

وتقدم الجراح، خلال استقباله عددا من الوفود من دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية المشاركة في احتفالات أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بمناسبة تخريج الدفعة 45 من الطلبة الضباط، في مبنى الأكاديمية، بالتهنئة للطلبة الخريجين، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية، ومؤكدا ضرورة الاستفادة من دراستهم النظرية وتدريباتهم العملية في خدمة الأمن، ليكونوا تجسيدا حقيقياً لرجال الأمن المخلصين والمؤهلين والمدربين من أجل الحفاظ على أمن وطنهم وأمان مواطنيهم، مشددا على ضرورة الاستمرار في البحث والدراسة لرفع كفاءة وأداء رجل الأمن للمستوى الذي يمكنه من أداء واجباته على أكمل وجه.

صاحب السمو يهنئ رئيس غامبيا بالعيد الوطني

بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو. عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية، وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ببرقيتي تهنئة مماثلتين.

تسليم شهادات التخرج لأسر الطلاب المتوفين

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح، صباح أمس، بحضور وكيل الوزارة الفريق عصام النهام، والوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب، اللواء الشيخ مازن الجراح، أسر الطلاب الذين وافتهم المنية أثناء دراستهم بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وهم: طالب ضابط محمد الدواس، وطالب ضابط محمد الشرقاوي، وطالب ضابط عبدالرحمن الطاهر، وطالب ضابط محمد الحوطي من دولة قطر.

وسلّم الجراح شهادات التخرج إلى أسر الطلاب المتوفين، معربا عن خالص عزائه ومواساته لأسر الطلاب، ومبتهلا إلى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

نجدد العهد بأن نقدم أرواحنا فداء لتظل رايات الوطن العزيز خفاقة عالية
back to top