سان جرمان يقهر مان يونايتد وسولسكاير في «أولد ترافورد»

نشر في 14-02-2019
آخر تحديث 14-02-2019 | 00:04
كيمبيمبي نجم باريس سان جرمان يحتفل بهدفه في مرمى مان يونايتد
كيمبيمبي نجم باريس سان جرمان يحتفل بهدفه في مرمى مان يونايتد
اقترب فريق باريس سان جرمان الفرنسي من التأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ملعب مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 2 -صفر أمس الأول، في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.
انتزع باريس سان جرمان الفرنسي فوزاً ثميناً بثنائية من مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الأول، مكبداً المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير خسارته الأولى، ومحققاً خطوة كبيرة نحو ربع النهائي.

على ملعب أولد ترافورد، خالف سان جرمان التوقعات ضد فريق حقق 10 انتصارات وتعادل في 11 مباراة بإشراف سولسكاير، الذي عين بدلاً من البرتغالي جوزيه مورينيو المقال في ديسمبر، وتخطى نادي العاصمة الفرنسية آثار صدمة الإصابات، التي أبعدت المهاجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني والظهير البلجيكي توما مونييه، ونال أفضلية قبل الإياب في باريس في السادس من مارس.

وفشل يونايتد في استغلال النقص والبناء على السلسلة الإيجابية للأسابيع الماضية، في سعيه لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014. وخسر أيضاً جهود لاعبه الفرنسي بول بوغبا الذي سيغيب عن الإياب بعد طرده في ختام لقاء أمس الأول، بالإنذار الثاني، بينما خرج مواطنه أنطوني مارسيال وجيسي لينغارد مصابين من اللقاء.

وضمن سان جرمان الفوز بهدفي بريسنل كيمبيمبي وكيليان مبابي في أقل من عشر دقائق في الشوط الثاني، في ظل ضياع "الشياطين الحمر" لاسيما هجومياً، واكتفائهم بمحاولة واحدة بين الخشبات الثلاث لمرمى المخضرم الإيطالي جانلويجي بوفون.

وبدا سان جرمان الساعي للعبور إلى ربع النهائي الأوروبي بعد خروجين متتاليين من ثمن النهائي، أفضل استحواذا على الكرة من البداية، ولم تدفعه الغيابات أو أفضلية يونايتد على ملعبه، للتراجع الدفاعي.

واعتمد الفريق الفرنسي بشكل كبير على جناحه الأرجنتيني أنخل دي ماريا، اللاعب السابق ليونايتد الذي لاقى صافرات استهجان من المشجعين. وكانت لدي ماريا محاولة أولى ضد مرمى الإسباني دافيد دي خيا في الدقيقة السادسة غير بعيدة عن القائم الأيسر، بينما رد يونايتد بتسديدة قوية لماركوس راشفود من زاوية ضيقة عن الجهة اليمنى، أبعدها بوفون.

وبين نهاية الشوط الأول وبداية الثاني، اضطر يونايتد لإجراء تبديلين بدخول التشيلي أليكسيس سانشيز بدلاً من لينغارد، والإسباني خوان ماتا بدلاً من مارسيال.

وأظهر سان جرمان شخصية أكثر جسارة منذ انطلاق الشوط الثاني، واحتاج إلى أقل من عشر دقائق لهز شباك مضيفه.

وحصل الفريق على ركنية بعد رأسية مباغتة من مبابي بعد عرضية من البرازيلي داني ألفيش، حولها دي خيا بصعوبة من على يساره إلى ركنية. وانبرى دي ماريا للتنفيذ، ليلاقي كيمبيمبي كرته العرضية بتسديدة مباغته بالقدم اليسرى اخترقت سقف شباك مرمى دي خيا (53).

واستغل سان جرمان ضياع يونايتد على أكمل وجه، وكان قريباً من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 56 عبر تسديدة "على الطاير" من ألفيش.

مبابي يسجل الثاني

لكن الفريق المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية لم ينتظر طويلاً، إذ استغل البرازيلي ماركينيوس هجمة مرتدة سريعة، وأرسل كرة في العمق إلى دي ماريا المتقدم على الجهة اليسرى، فعكسها متقنة إلى مبابي المتقدم الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل المرمى (60).

وفي الوقت المتبقي، عجز يونايتد عن أي محاولات جدية للعودة، قبل أن يفقد جهود بوغبا في الدقيقة 89.

back to top