«تقسيم تريو» قدّمت ليلة متنوعة من العزف المنفرد والجماعي

في أمسية موسيقية مستوحاة من قلب إسطنبول لحسنو وتونجيلك وهايتش

نشر في 07-02-2019
آخر تحديث 07-02-2019 | 00:13
أعضاء فرقة «تقسيم تريو»
أعضاء فرقة «تقسيم تريو»
قدم العازفون بشكل باهر ومتناغم مقطوعة موسيقية لأغنية "ألف ليلة وليلة" لكوكب الشرق أم كلثوم.
ليلة موسيقية متنوعة ثرية من العزف المنفرد والجماعي الموسيقي قدّمتها فرقة "تقسيم تريو" التركية في قاعة جابر العلي، والتي جاءت ضمن فعاليات موسم "جسور ثقافية" لمركز جابر الأحمد الثقافي، بحضور جماهيري كبير استمتع بالمقطوعات الموسيقية المتنوعة.

استعرض الثلاثي الموسيقي حسنو سلندرسي، إسماعيل تونجيلك، وهايتش دوغان مهاراتهم في العزف، فكل واحد منهم يعد من أشهر موسيقيي العالم في العزف على الآلة التي اختص بها، سلندرسي يعزف على الكلارنت، وتونجيلك يعزف على البزق، دوجان يعزف على القانون، وقدموا في الحفل مجموعة من المقطوعات التركية التي سحرت وأبهرت الحضور، ودفعتهم للانسجام والإصغاء التام مقطوعة تلو الأخرى.

وقدّم الثلاثي التركي على مدى ساعتين من الإبهار والخيال مقطوعات موسيقية مستوحاة من قلب إسطنبول، وتميزت بأنها متنوعة ومن ألبوماتهم الموسيقية "بيكار، ناز، كوسمالدا دانس، سيني كيملر، إيج بنينيم إيجين، غوزم، كولاغيم، غيتي دي غيتي، إيسو جيكو باكو، سيفدا ديغيل، يالان دنيا، اسنطبول، دردين"، كما قدم العازفون بشكل باهر ومتناغم مقطوعة موسيقية لأغنية "ألف ليلة وليلة" لكوكب الشرق أم كلثوم.

يذكر أن فرقة "تقسيم تريو" كانت بداياتهم من خلال العزف المنفرد، وبعدها اجتمعوا في عام 2007، فأطلقوا أول ألبوم لهم، ومن ثم قرروا تقديم الحفلات الموسيقية كفرقة مستقلة، وبعد النجاح الذي حققه ألبومهم الأول. وهي أكثر الفرق الموسيقية تمثيلا لتركيا على الصعيد الدولي. فقد قدمت عروضا مميزة في أشهر المهرجانات العالمية، كما حظيت بشعبية واسعة في الشرق الأوسط والبلاد العربية، وقد سافر العازفون الثلاثة كفرقة موسيقية في أنحاء متعددة من العالم لتقديم حفلاتهم الموسيقية بينها في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والإمارات ودول عربية، وأصدروا ألبومهم الغنائي الثاني هذا العام، والذي حصد نجاحات باهرة فاقت تفوّق الألبوم الأول.

الفرقة أطلقت أول ألبوم موسيقي عام 2007
back to top