تعاون بين «الحياتية» و«الصحة» للتدريب الميداني

الحربي: مراسلة جهات اعتماد أكاديمي لتحقيق التميز في برامج الكلية

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:08
عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت د. مشاري الحربي
عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت د. مشاري الحربي
كشف عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت د. مشاري الحربي عن العمل على إيجاد اتفاقية تفاهم بين الكلية ووزارة الصحة، لتسهيل التدريب الميداني في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة، مضيفا أن "الكلية بصدد إرسال واستقبال عدد من الطلبة في الجامعات العالمية، والتي تم توقيع اتفاقية بينها وبين جامعة الكويت".

وأوضح أن الكلية، بمسماها الجديد، أصبحت تضم 3 تخصصات علمية هي: قسم علوم الغذاء والتغذية، ويمنح درجة بكالوريوس العلوم في علم الغذاء والتغذية، وقسم علوم اضطرابات التواصل، ويمنح درجة بكالوريوس العلوم في اضطرابات التواصل، وقسم إدارة التقنية البيئية، ويمنح درجة بكالوريوس العلوم في إدارة التقنية البيئية.

وبين أن برامج الدراسات العليا في الكلية تضم 4 هي: برامج ماجستير وهي عبارة عن برنامج في التغذية وعلم الغذاء، وبرنامج جودة وأمن الغذاء، ويطرح من قبل قسم علوم الغذاء والتغذية، وبرنامج ماجستير في سموم الغذاء والبيئة، وهو مشترك بين قسم علوم الغذاء والتغذية، وقسم إدارة التقنية البيئية، هذا بالإضافة إلى برنامج ماجستير رابع في العلوم البيئية، وهو مشترك بين كلية الهندسة والعلوم والحقوق والعلوم الحياتية، وهناك برنامجان للدراسات العليا تحت الدراسة في قسمي علوم اضطرابات التواصل وعلوم الغذاء والتغذية.

وأشار الحربي الى قبول 191 طالباً وطالبة، وفق نظام القبول المركزي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018/2019، وبلغ عدد المقيدين في الفصل الدراسي الحالي 999، لافتا إلى أن العدد الكلي لمبعوثي الكلية حتى 2018/2019 من الدارسين بالخارج في برنامجي الماجستير والدكتوراه بلغ 13 مبعوثا، منهم (2) طالب ماجستير و11 طالب دكتوراه.

وحول جهات الاعتماد الأكاديمي، أكد أن الكلية راسلت العديد من الجهات، بالتنسيق مع مكتب الاعتماد الأكاديمي والتقييم بالكلية والأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، لتحقيق التميز في برامج الكلية.

أما عن سياسة القبول بالكلية للعام الجامعي 2018/2019، فأوضح أن القبول بها للبنين والبنات، وأن معدلها من خريجي الثانوية الحاصلين على 75 في المئة (علمي) أو ما يعادلها، وفقاً لقرار مجلس الجامعة بتاريخ 21/5/2013م اعتباراً من العام الجامعي 2015/2016، والعدد الإجمالي المقترح قبوله هذا العام بالكلية هو 400 طالب وطالبة، منهم 360 للفصل الدراسي الأول، و40 للثاني.

back to top