صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عجلة الدوري الممتاز للكرة الطائرة تبدأ الدوران اليوم

3 مباريات في افتتاح منافسات النسخة الثالثة والخمسين

تقام اليوم 3 مباريات في افتتاح منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث يلتقي كاظمة مع العربي، والكويت مع التضامن، والقادسية مع الجهراء.

يستهل فريق كاظمة في السابعة مساء اليوم حملة دفاعه عن لقبه في بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، في افتتاح نسخته الـ53، بمواجهة صعبة أمام نظيره العربي، ويسبقه في الخامسة مساء مباراة الكويت مع التضامن، وتجرى المباراتان على صالة يوسف شاهين الغانم في العديلية، بينما يستضيف القادسية في السادسة والنصف مساء منافسه الجهراء على صالة فجحان هلال المطيري، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

البرتقالي والأخضر

في المباراة الأولى، يتطلع كاظمة إلى تحقيق بداية قوية، وتقديم أوراق اعتماده منافسا على اللقب، على حساب الأخضر الطامع في تقديم عرض جيد وتعديل الصورة التي ظهر بها في البطولة التصنيفية.

ويعول مدرب البرتقالي الصربي الكسندر الكثير على خبرة لاعبيه، خصوصا مشعل العمر وعبدالله بوفتين، والمخضرمين ناصر الرفاعي وعبدالعزيز دشتي، لكن فريقه يعاني عدم وجود لاعب صريح في مركز 4، نظرا لابتعاد مساعد المجمد من بداية الموسم، وعدم انتظام احمد جابر.

على الجانب الآخر، يحاول مدرب العربي سعد يعقوب تدشين مشواره في البطولة بشكل جيد، لكنه يعاني أيضا غياب 3 من أبرز لاعبيه هم حبيب الشاعر لأسباب خاصة، وحسين المسري ومحمد السويد بداعي الإصابة، وكذلك تبعات انتخابات مجلس الإدارة التي القت بظلالها على المنتمين للقلعة الخضراء، لتخطي أول عقبة في الدوري الممتاز معتمدا على عبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان والمعد المخضرم زيد الكاظمي.

الكويت والتضامن

وينطبق الشيء نفسه على المباراة الثانية التي يطمح فيها الأبيض بطل التصنيفية الى استعادة لقبه في الموسم قبل الماضي، وترجمة تفوقه الفني والفردي للسيطرة على البطولة مبكرا، معتمدا على كتيبة اللاعبين الموجودين في الفريق حاليا، تحت قيادة التونسي خالد بلعيد، وسيواصل عذبي العنزي غيابه عن الفريق بداعي الإصابة التي يعالج منها حاليا في تونس.

في المقابل، يدرك مدرب التضامن التونسي رياض الغندري أنه أمام مهمة شاقة للفوارق الفنية بين لاعبي الفريقين، لكنه يأمل مواصلة عروضه الجيدة من بداية الموسم، والتي ظهر فيها بصورة مشرفة.

القادسية والجهراء

وفي المباراة الثالثة، يطمح الأصفر إلى ظهور مميز في افتتاح مشواره بالدوري أمام نظيره الجهراء، الطامع كذلك في الحفاظ على المستوى المميز الذي يقدمه من بداية الموسم.

وستشهد المباراة الظهور الأول لمدرب الصربي الجديد دراغان، الذي تسلم القيادة الفنية للفريق مؤخرا بعد فترة انتظار طويلة، ويسعى لتقديم نفسه بشكل جيد مع فريق كبير بحجم القادسية، وسيفقد الفريق جهود نجمه سعد صالح بداعي الإصابة حتى نهاية الموسم، وسيعوض غيابه بدر جوهر.

ويأمل الجزائري رشید شباحي مواصلة عروضه القوية، والدخول في معترك المنافسة مبكرا على المراكز الأولى للبطولة.

مباراة القادسية والجهراء ستشهد الظهور الأول للمدرب الصربي الجديد دراغان