صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محاولات أخيرة لإنقاذ «فالنتينو» عادل إمام

  • 17-01-2019

بعد محاولات عدة يبدو أن مسلسل «فالنتينو» لعادل إمام سيُعرض ضمن دراما رمضان المقبل، ذلك رغم عقبات تضعها «إعلام المصريين» إزاءه. فرغم تعاقد الأخيرة على عرضه حصرياً في مصر، يتجه العرض ليكون أيضاً على شاشة «سي بي سي» التي تملك الشركة 51 % من أسهمها بعد الشراكة التي تحققت في سبتمبر الماضي مع رجل الأعمال محمد الأمين، مؤسس المجموعة.

فضلاً عن الميزانية المنخفضة التي اشترت بها «أعلام المصريين» حقوق العرض، ترغب الشركة في تعديل العقود المبرمة بينها وبين «ماغنوم» المنتجة للمسلسل، والتي يتقاسم ملكيتها مخرج العمل رامي إمام، نجل الزعيم، مع رجل الأعمال هشام تحسين.

ورغم تمسك الزعيم بالحضور في السباق الرمضاني المقبل وضغط مواعيد التصوير، لا سيما مع تأخر التحضيرات وعدم الاستقرار على فريق العمل أو الانتهاء من كتابة الحلقات، فإن «أعلام المصريين» تضع عراقيل بشأن العمل على خلفية خلاف في الرأي بين رئيسها تامر مرسي والمخرج رامي إمام الذي يسعى إلى تسويق المسلسل خليجياً قبل بداية التصوير.

وتمسك عادل إمام بالحصول على الأجر الذي يتقاضاه في كل تجربة درامية، ففاقت ميزانية العمل المبدئية المبلغ المتفق عليه مع «أعلام المصريين»، ما زاد تعقيدات المشهد إنتاجياً، إذ يجري التفاوض مع جهات خليجية لشراء حقوق العرض، وتعول الشركة على التسويق الخليجي وفي المغرب العربي لتغطية نحو 90 % من الكلفة الإنتاجية عبر البيع للعرض الأول.

وباشر السيناريست أيمن بهجت قمر كتابة الحلقات، فيما بدأ رامي إمام بترشيح الفنانين للمشاركة في المسلسل، فضلاً على الاتفاق مبدئياً على الاستعانة بوحدة تصوير إضافية ومنع الإجازات فور انطلاق التصوير لضيق الوقت المتبقي على شهر رمضان.

ووعد عادل إمام نجله بالتدخل لتسوية اي خلاف في مراحل متقدمة مع «إعلام المصريين»، فيما بدأت بناء الديكورات في مدينة الإنتاج الاعلامي بعد اختيار ثلاثة مواقع داخلها للتصوير فيها، وهي المرة الأولى التي يصور فيها عادل إمام في هذه البلاتوهات بعدما اعتمد تصويره في السنوات السابقة على بلاتوهات «أستوديو نحاس» في الهرم.