صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4533

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فحص 6050 شهادة وإحالة المزورة إلى النيابة

● المزرم رئيساً لـ «التواصل الحكومي» والودعاني لـ «تكنولوجيا المعلومات»
● بوشهري: تخفيض القيمة الرمزية لقسائم «المطلاع» إلى ٣ آلاف دينار

  • 01-01-2019

في إطار الإجراءات والجهود الحكومية لمتابعة ملف الشهادات الدراسية المزورة، استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي أمس، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، التقرير الثاني للجنة المكلفة بدراسة وفحص الشهادات، حيث تم الانتهاء من مراجعة 6050 شهادة، وإحالة المزور منها إلى النيابة العامة، ويجري استكمال فحص البقية.

وأشاد المجلس بالجهود المخلصة التي تقوم بها اللجنة وجميع الجهات المعنية، مؤكداً استمرار العمل للتأكد من صحة جميع الشهادات، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، موافقة المجلس على نقل طارق المزرم من منصب وكيل وزارة الإعلام، ليكون رئيساً لمركز التواصل الحكومي في الأمانة العامة للمجلس بدرجة وكيل وزارة.


وأضاف الصالح، لـ «كونا»، أمس، أن المجلس وافق على نقل هيا الودعاني من منصب الأمينة العامة للجهاز المركزي للمناقصات العامة لتكون مديرة عامة للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

في سياق آخر، أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري أن مجلس الوزراء قرر، بناء على توجيهات رئيسه سمو الشيخ جابر المبارك ودعمه للقضية الإسكانية، الموافقة على تخفيض القيمة الرمزية للقسائم في مدينة المطلاع السكنية من 5 آلاف دينار إلى 3 آلاف.

وصرحت بوشهري، أمس، بأن المؤسسة العامة للرعاية السكنية رفعت إلى مجلس الوزراء دراسة بشأن القيمة الرمزية للقسائم في المدينة التي يتحملها المواطن، لافتة إلى أن عدد المستفيدين من هذا التخفيض أكثر من 28 ألف أسرة كويتية.

وأكدت حرص «السكنية» على دعم المواطنين وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم، لاسيما في المدن الحديثة والحدودية، متوجهة بالشكر إلى سمو الشيخ جابر المبارك على دعمه المتواصل للقضية الإسكانية وأبنائه المواطنين.