مصر| السياحة... «طبيعية»

نشر في 30-12-2018
آخر تحديث 30-12-2018 | 00:00
نقيب السياحيين في مصر باسم حلقة
نقيب السياحيين في مصر باسم حلقة
في وقت كان قطاع السياحة المصري يحتفل بعودة الروح إلى معظم فنادق الأقصر وأسوان وشرم الشيخ، مع تعافي القطاع من تداعيات طويلة، بالتزامن مع احتفالات عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية، جاء الحادث الإرهابي لحافلة تقل سياحا في مدينة الجيزة، غير بعيد عن منطقة الأهرامات، ليعكر صفو احتفالاتهم، خاصة أن الحادث نجم عنه وفاة مرشد سياحي و3 سياح فيتناميين.

وتوقع نقيب السياحيين باسم حلقة ألا يؤثر حادث الهرم على النشاط السياحي، قائلا لـ"الجريدة"، إن "الحادث عارض ولن يؤدي إلى إلغاء الحجوزات المسبقة للسياح الأجانب، خاصة أن الإرهاب بات ظاهرة عالمية وليس حكرا على بلد بعينه".

وأشار حلقة إلى أنه تواصل مع أصحاب الفنادق والشركات السياحية في أسوان والأقصر وشرم الشيخ، وتأكد أن الأمور تسير بشكل طبيعي، في ظل جهود أمنية جبارة لتأمين جميع السياح.

وفي دعم معنوي للسياحة المصرية، بدأت الملكة ماتيلد، دوقة برابانت، وزوجة ملك بلجيكا، الملك فيليب، زيارة خاصة لمصر، لقضاء إجازة رأس السنة في مدينة أسوان المصرية، برفقة أفراد من العائلة الملكية، ومن المقرر أن تزور ملكة بلجيكا معالم أسوان الأثرية، ثم تتوجه بعدها إلى مدينة الأقصر أحد أبرز المقاصد السياحية في مصر.

back to top