برج القوس نجم السنة!

(23 نوفمبر- 21 ديسمبر)

نشر في 29-12-2018
آخر تحديث 29-12-2018 | 00:00
No Image Caption
في عام 2019، تتحقق توقعاتك وتعيش في سعادة وازدهار. يكون كوكب المشتري الذي يحمل لك الحظ موجوداً كي يُوجّه خطواتك. تتلاحق الظروف التي تدفعك إلى التنقل من مكان إلى آخر وخوض تجارب مدهشة. تحرز التقدم مهنياً وقد تجد الحب خلال رحلة سفر. يبقى تعلّقك بالحبيب قوياً وتشكّل مصدر أمان له. تدين بنجاحك إلى براعتك في الاستفادة من الظروف كافة التي تواجهها. تجيد اقتناص الفرص في الوقت المناسب وتحويل المصاعب لمصلحتك!
الحب: شراكة حقيقية

تحب من كل قلبك وتحرص على تحقيق أمنيات الشريك طوال الوقت...

بين 8 يناير و3 فبراير، تسمح لك سلسلة من الأحداث ببناء مشاريع للمستقبل. يمنحك ثنائي المشتري والزهرة مكاسب مادية بارزة. بعدما كنت تهتم بتحقيق فائض من الأرباح سابقاً، تبدأ بالسعي إلى الأمان المادي في المقام الأول.

بين 2 و26 مارس، تقابل أشخاصاً مميزين. ثم تسافر وتتقاسم نشاطات ترفيهية مع الأصدقاء. إذا كنت عازباً، ستزيد فرص مقابلة نصفك الثاني كلما زاد تجوالك حول العالم.

بين 21 أبريل و15 مايو، يدعم الشريك رغبتك في تغيير وجهتك. ولكنك تواجه الخيبات والاضطرابات بين 10 يونيو و3 يوليو. إذا كنت تعيش قصة حب جديدة، لن يكون استمرارها مؤكداً. لكن يتغير الوضع في شهر أغسطس ثم تواجه حدثاً ساراً في منتصف سبتمبر.

بين 5 و19 نوفمبر، تتسارع أعمالك تحت تأثير كوكبَي المريخ والمشتري، أو تُغيّر مكان إقامتك أو تقوم باستثمار في مجال العقارات. تنهي السنة بكل فخر بعدما نجحتَ في ترسيخ مشاريعك وتقوية علاقتك العاطفية.

العمل: رؤية مثالية وروح تفاؤلية

يوقظ كوكب المشتري فضولك ويجدد حيويتك لاقتناص الفرص المناسبة.

تمضي السنة وأنت تبحث عن التجدد وتطلق التحديات وتوسّع نطاق كفاءاتك. تبدأ أمانيك بالتحقق بدءاً من يناير تحت تأثير خمسة كواكب موجودة في الأبراج النارية (الحمل، والأسد، والقوس). تتلقى عرضاً أو تُوقّع عقداً قبل أن تبدأ التحرك. يقترح عليك كوكب عطارد الموجود في برج الحوت حتى شهر أبريل أن تتعامل بحذر مع مختلف العروض والفرص. ركّز على المشاريع القابلة للتطوير والموثوق بها. بعد تراجع المشتري في 11 أبريل، تتكل على خبرتك لتحسين مكانتك وعائداتك. يجب أن تقدّر قيمة معارفك لأنها تفتح لك آفاقاً جديدة. تنذر تحركات عطارد في برج الأسد بصيف إيجابي وغني بالمكافآت. حتى أنك قد تغيّر عملك في هذه الفترة وتزيد علاقاتك مع جهات خارجية.

تستعمل مواهبك على نطاق واسع بين 15 سبتمبر و3 أكتوبر. وفي نوفمبر، يتزامن نجاحك المهني مع مشاريع شخصية أخرى تحت تأثير ثنائي المريخ والمشتري. يستفيد الشريك أيضاً من نجاحك، لا سيما إذا أطلقتَ مشروعاً خاصاً بك.

المال: الحذر واجب

رغم المنافع التي تكسبها، يجب أن تحاول الحد من النفقات كي تحافظ على استقرارك المادي.

لن تجمع أي فائض من العائدات بسبب كوكب عطارد الذي يتحرك لفترة طويلة في ثلاثة أبراج مائية (الحوت، والسرطان، والعقرب)، لأن الماء يطفئ النار (نوع برجك). ينذرك بعض المؤشرات المسبقة بضرورة أن تدّخر المال. خلال يناير وفبراير، تكون العائدات غير متوقعة. قد ترتبط نفقاتك في هذه الفترة بعائلتك أيضاً. لذا لا يمكنك الاتكال على مكاسب محتملة أو على الحظ لتحسين وضعك. في نهاية يونيو، ينقلب الوضع لمصلحتك وتحصد زيادة واضحة في العائدات. إذا أطلقت مشروعك الخاص، يزدهر خلال الصيف.

تبدأ أفضل مرحلة بحلول 23 سبتمبر حين تتلقى عرضاً واعداً جداً. تحصل على فرصة ذهبية لمضاعفة أرباحك بفضل ثلاثي المشتري والزهرة وعطارد. يبدأ تأثير المريخ في 5 نوفمبر عبر مشروع مرتبط بحياتك الشخصية. حاول أن تستفيد منه إلى أقصى حد كي تسترجع وضعاً مادياً آمناً.

الصحة: شباب متجدّد

تسترجع الحرية التي كنت تفتقر إليها وتتخلص من الأعباء التي كانت تثقل حياتك وصحتك...

تتألق بمعنى الكلمة في عام 2019 بفضل أدائك وجاذبيتك. تتمتع بالثقة اللازمة بالنفس وبالحيوية أيضاً، وتؤثر طاقتك إيجاباً في مصيرك وعلاقاتك في الوقت نفسه. يبقى الحظ حليفك وتكسب تعاطف كل من حولك. تتحرك كثيراً خلال هذه السنة. لكن تنبّه إلى صحة فخذيك وقدميك تحديداً، وحاول أن تتحكم بمشاكل الظهر والعمود الفقري وعرق النسا. احرص على إراحة نفسك طوال الفترة اللازمة.

في فصل الربيع، تضعف دورتك الدموية تحت تأثير عطارد الذي يبقى لفترة طويلة في برج الحوت. يسمح لك فحص طبي شامل بتحديد النواقص لديك قبل أن تتمكن من استعادة توازنك عبر تلقي العلاجات المناسبة.

خلال الصيف، تكثر المناسبات والاحتفالات التي تشارك فيها وقد يضطرب نظامك الغذائي. في هذه الفترة، قد يتركز الوزن الزائد والتعب أيضاً على مستوى البطن والساقين. مارس المشي بدل الركض لتحسين وضعك. تزيد طاقتك تحت تأثير عطارد في برج الميزان خلال الخريف. تستفيد من الرياضة ومن تدليل نفسك حتماً على مستوى الجسم والقلب والمعنويات في آن.

من هو مولود برج ؟

في عمر الثلاث سنوات

يذهب الطفل من برج القوس إلى المدرسة في هذا العمر بكل حماسة لأنه يتوق إلى عيش مغامرة جديدة. يكون التلميذ المرح الذي يضحك رفاقه في ملعب المدرسة دوماً. يحب هذا الطفل أن يتعلم، لكن يسهل أن يلتهي ويثرثر ويجب أن يعتاد على حصر تركيزه. أخيراً، قد يُسبب له عناده بعض المشاكل.

في عمر الحادية عشرة

مولود برج القوس ليس كسولاً في المدرسة ولكنه ليس مثالياً في الوقت نفسه. يفهم هذا الطفل المعلومات بسهولة ولكنه يجد صعوبة في مراجعة الدروس. يحب الجغرافيا والرياضة واللغات، لكن تضجره الرياضيات. يجيد التكيف مع محيطه ويكتسب شعبية كبيرة بين رفاقه. في المنزل، لن يقتنع بترتيب غرفته إلا إذا طُلِب إليه ذلك بشكل متكرر.

في عمر السادسة عشرة

المراهق من برج القوس خدوم واجتماعي ويكسب عطف المحيطين به ويعشق التواصل مع غيره. لا يتقبل أن يتدخل أحد في شؤونه ويجيد تدبّر أموره بنفسه. يحب السفر واللغات والثقافة وقد يتلقى تدريباً في الخارج. أخيراً، لا يسمح لأية علاقة بالتأثير في استقلاليته.

في عمر الثلاثين

يكون مولود برج القوس في هذا العمر قد عمل في وظائف كثيرة وخاض تجارب عاطفية متعددة. يتّكل على خبرته لتطوير مشاريع مبتكرة. في هذه المرحلة، يعيش مع شخص مغامر أو يبقى عازباً أو يصبح مطلّقاً مع أولاد من زيجات متعددة.

في عمر الأربعين

يقرر مولود برج القوس أن يقيم في الخارج، في مكان أكثر هدوءاً حيث يعيش بكل حرية. مهنياً، يتولى دور القيادة ويمنح فريقه الإنجازات، ولكنه يغير مهنته رغم نجاحه. يكافح الوزن الزائد عبر ممارسة الرياضة بانتظام.

في عمر الستين وما فوق

يسخر مولود برج القوس من الوقت الذي يمرّ! يحب أن يتحرك طوال الوقت ويسافر كثيراً وتتعدد نشاطاته. قد يترأس جمعية أو ينظم مناسبات اجتماعية، إلا إذا وجد مكاناً يجمع فيه بين نشاطاته الترفيهية وأعماله!

شخصيات من برج القوس

رب العمل

يتمتع رب العمل من برج القوس بسلطة مدروسة. يستطيع أن يعطي التوجيهات لحث الموظفين على تقديم أفضل أداء ممكن. يحرص أيضاً على جعلهم يعيشون تجارب مختلفة عبر تغيير مناصبهم من وقت إلى آخر. إنه أحد الأبراج القليلة التي تفضّل الصفات الإنسانية على الشهادات الجامعية!

الحبيب

لا مثيل لمولود برج القوس في الحب لأنه يبقى وفياً للشريك طوال عمره! حتى لو رحل بعد شجار قوي، لا مفر من أن يعود بعد وقت قصير. إنه شخص عاطفي وكريم ويسمح للشريك بتطوير مواهبه وتحقيق النجاح ويحب تقاسم نشاطات غير متوقعة معه.

الصديق

الصديق من برج القوس ودود وبسيط وصادق ويتكلم بكل صراحة مع أقرب الناس إليه. هو أول من يضحك من تلقاء نفسه، لذا تكون الفكاهة وسيلة فاعلة في علاقاته مع أصدقائه. إنه صديق إيجابي ووفي ورفيق ممتع ويطمئن دوماً على أوضاع أصدقائه.

أحد الوالدين

مولود برج القوس مُحبّ مع أولاده ولكنه لا يخنقهم بحبه! بل يحرص على منحهم أفضل الأدوات لمواجهة الحياة بكل أمان. يمكن أن يكلّمه أبناؤه في جميع المواضيع، من دون أن يصدر الأحكام عليهم أو يهاجمهم مهما حصل. يتّسم هذا الشخص بمخيلة واسعة، ما يسمح له بإغناء حياة أولاده بنشاطات متنوعة. يبقى داعماً لهم بعدما يكبرون ولكن من دون أن يتدخل في حياتهم.

رمزية البرج

الحب مع مولود برج القوس

تعيش الحب بكل حرية وثقة وبساطة، كذلك تحب المغامرات وتتجاوز جميع الحدود والعقبات التي تجدها أمامك. أنت تحب بصدق ولكنك لا تحبذ الارتباط. تحب أن تستقر في مكان بعيد مع الشريك. وإذا وقع الانفصال، تبحث عن قصة جديدة مع شخص من انتماءات مختلفة.

تأثير البرج في عام 2019

تتسارع مشاريعك وتطلق مساراً يضمن تجددك بالكامل! بعدما كنت مستقراً في مكانك، تدفعك أحداث إلى تغيير مكان إقامتك. تكون هذه السنة غنية بالمقابلات المثمرة، وتقيم تحالفات من شأنها أن تقوي مسيرتك المهنية. إنها سنة مثالية للاستثمارات أيضاً، لذا يمكنك أن تفكر بمشروع طموح. إذا كنت عازباً، يسهل أن تجد الحب هذه السنة.

نظرة الآخرين إليك

ابتسامتك كافية كي تريح المحيطين بك وتُطمئنهم، ويعوّض مرحك ومزاجك الجيد عن تعليقاتك المباشرة أحياناً وعن ميلك إلى التدخل في شؤون الآخرين.

كيف تستفيد من برجك؟

لا تميل إلى الانشغال بنشاطات مفرطة في الوقت نفسه. يحررك برجك من الأعباء التي تثقل حياتك ومن همومك وآثار الماضي. تفكر دوماً بالقيام بجولة حول العالم ولا تكفّ عن خوض المغامرات. تكتسب التفاؤل مع مرور الوقت وتهتم بالمادة وتسعى إلى الكمال. تجمع في سلوكياتك بين الفلسفة (من دون المبالغة في التفكير) والسخاء (من دون أن تنسى الاهتمام بنفسك). أخيراً، يمكنك أن تشكر برج القوس لأنه يُذكّرك دوماً بأن الأوان لا يفوت مطلقاً على التحرك وتحسين الوضع!

لحظات إيجابية

• بين 17 و26 يناير: تخطر على بالك أفكار جيدة وعملية وقابلة للتنفيذ سريعاً. تطلق مشاريع واعدة وقد تحقق نجاحاً سريعاً وغير متوقع. تعكس هذه المشاريع رغبتك في السير على الوجهة الصحيحة، بما يتماشى مع توقعاتك وطموحاتك.

• بين 28 يونيو و19 يوليو: تتحكم بحياتك وتتعدد المناسبات الاجتماعية التي تسمح لك بإثبات كفاءاتك قبل توقيع عقد بالغ الأهمية. تُجدد أيضاً دائرة أصدقائك وتقيم روابط صلبة ومفيدة للمستقبل. يضمن هذا المناخ الإيجابي نجاحك في المسابقات ومختلف الاستحقاقات.

• بين 15 سبتمبر و3 أكتوبر: يبلغ نجاحك ذروته! تتعرف إلى شخص نافذ، ما يسهم في تحسين مسيرتك المهنية أو الشخصية. في الوقت نفسه، تزيد شعبيتك ويسعى كثيرون إلى التعامل معك.

• بين 5 أكتوبر و19 نوفمبر: تحرز التقدم ببراعة لأنك تجيد التعامل مع حلفاء نافذين ومستعدين لمساعدتك. عاطفياً، تثبت حبك بأفعال مؤثرة ولافتة. تهدف مبادراتك إلى تحسين ظروف حياتك وضمان راحة المقربين منك.

لحظات صعبة

• بين 11 فبراير و17 أبريل: تطلق العنان لمخيلتك تحت تأثير كوكب عطارد الذي يعزز التواصل. تكون هذه الفترة غير مستقرة مادياً بسبب ميلك إلى المبالغة في الإنفاق. توضح هذه الاضطرابات الصغيرة السبب الذي يجعل علاقاتك متوترة مع المحيطين بك.

• بين 1 و16 مايو: تزيد أعباؤك لأنك تبالغ في تقدير الوسائل التي تستعملها لتطوير مشاريعك. تتشاجر مع بعض المقربين منك لأنك تصرّ على رأيك في مواضيع معيّنة. تتكرر الخلافات وقد تلوم الآخرين على قلة شجاعتهم.

• بين 30 أغسطس و6 سبتمبر: تزيد فواتيرك وتنعكس على ميزانيتك ومعنوياتك. تواجه مشاكل إضافية بسبب هذه الظروف. من الممكن أن تطلب مساعدة شخص مقرّب منك كي تستعيد التوازن الذي خسرته.

• بدءاً من 3 ديسمبر: يبتعد كوكب عطارد عن برجك. لا تُفاجأ إذا شعرتَ بالسوء أو بالضعف الجسدي أو بالضياع الذي يمنعك من اختيار وجهتك اللاحقة. لن تتمكن من تحقيق الأمور كافة وحدك، لذا ابحث عن راحتك بمساعدة المقربين منك. لا تبالغ في تقدير قوتك، بل جِدْ شخصاً تستطيع الاتكال عليه.

back to top