البحر: الوضع المالي لـ «المستثمر الدولي» حرج جداً

نشر في 26-12-2018
آخر تحديث 26-12-2018 | 00:00
رئيس مجلس إدارة "المستثمر الدولي"، عدنان البحر
رئيس مجلس إدارة "المستثمر الدولي"، عدنان البحر
أُجلت الجمعية العمومية غير العادية لشركة المستثمر الدولي، التي كانت ستناقش عرض توصية مجلس الإدارة بخصوص مستقبل الشركة والنظر به، لعدم اكتمال النصاب، في حين وافقت الجمعية العادية على كل بنودها.

وقال رئيس مجلس إدارة "المستثمر الدولي"، عدنان البحر، إن الوضع العام للشركة لايزال صعبا، والوضع المالي حرج جدا.

وأضاف في كلمته خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة، أمس، بنسبة حضور بلغت 68 في المئة، أنه تم توضيح ذلك للمساهمين في الجمعية العادية عن عام 2016، التي عقدت في 22/ 1/ 2018، الأمر الذي يوضح حجم ملاحظات مدقق الحسابات في ذلك الحين.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة توجب عليه توضيح ذلك للمساهمين، وتم في حينه إدراج بند بجدول أعمال الجمعية العامة السابقة، لمناقشة آخر التطورات، والنظر في إمكانية استمرارية الشركة من عدمه.

وتابع: "نظرا لتعثرنا في الوصول إلى حل مع بعض الأطراف الدائنة، وعدم وصولنا إلى تسوية تسمح بترتيب أوضاع الشركة ومديونيتها والمحافظة على الحد الأدنى من رأس المال الذي يسمح للشركة بالاستمرار، وعليه ونفاذا لمحضر اجتماع الجمعية العمومية العادية العادية المنتهي في 31/ 12/ 2016 في البند الخاص بحل وتصفية الشركة في حال تعذر التسوية المقبولة مع جميع الدائنين، فقد قرر مجلس الإدارة الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للموافقة على إدخال الشركة في التصفية الطوعية".

وقد أقرت الجمعية العمومية العادية عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2017.

back to top