«التجارة» تنسق لزيادة أماكن المركبات المتنقلة

نشر في 23-12-2018
آخر تحديث 23-12-2018 | 00:03
No Image Caption
كشفت مصادر أن التنسيق مازال قائما بين وزارة التجارة والصناعة وعدد من الجهات الحكومية، لزيادة عدد الأماكن المخصصة للمركبات التجارية المتنقلة خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر، لـ"الجريدة"، إن الوزارة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، قدمت مقترحا بالأماكن التي يسمح العمل بها، وبانتظار موافقة تلك الجهات، إلى جانب ذلك تدرس الوزارة زيادة عدد الأنشطة المسموح العمل بها في العربات المتنقلة، إضافة إلى 19 نشاطا المسموح به العمل بها حاليا.

وأفادت بأن الكتب أرسلت إلى بلدية الكويت، من أجل السماح لتلك المشاريع بالعمل بعدد محدد من المواقف في الشواطئ والواجهات البحرية، الى جانب تنسيقها الى تخصيص أماكن للاحتفالات الوطنية والمهرجانات المقبلة.

وتنوي "التجارة" كذلك السماح بالمشاريع في مواقف المستشفيات والجمعيات التعاونية والحدائق، وكذلك الجامعات، شريطة ألا تسبب ازدحاما في مواقف تلك الأماكن.

الجدير بالذكر أن لائحة قرار إصدار رخص المركبات التجارية "المتنقلة" حددت 19 نشاطا متنوعا، بين الحرف والخدمات الحرفية والبيع والمطاعم والمأكولات التي يسمح بمزاولتها، كما أن وزارة التجارة والصناعة تلقت عبر مركز الكويت للاعمال 102 طلب لتراخيص المركبات المتنقلة، أصدرت منها 35 ترخيصا خلال نوفمبر الماضي، وتعمل على إصدار 67 ترخيصا.

back to top