صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4440

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأفلام المتعثِّرة تعود إلى العمل... حلّ أزمات وتعديلات

عادت مجموعة من شركات الإنتاج، وأطقم الأعمال السينمائية للتحضير والتجهيز لعودة هذه الأعمال إلى الساحة الفنية مجددا بعد فترة من التعليب والحفظ في الأدراج بسبب مشكلات تعرضت لها هذه الأفلام أو انشغال الفنانين بأعمال أخرى.

عاد أحمد عز إلى فيلمه المتعطل منذ أشهر «يونس» مع كل من الفنان الكبير محمود حميدة، وركين سعد، وعدد كبير من الفنانين، وكانت شركة «الريماس» التي تقف على الإنتاج وبعد تصوير ثلاثة أيام بداية العام الجاري، تعرَّضت لمشكلات اضطرتها إلى توقيف المشروع وأصيب طاقم العمل بالإحباط.

وبعد نحو تسعة أشهر من التوقف حلّ المنتج تامر مرسي الأزمة، وتعاقد على إنتاج الفيلم بعد الاتفاق مع الشركة القديمة وطاقم العمل وأطلق عليه اسم «العارف» بدلاً من «يونس». كذلك تعاقد المنتج أحمد بدوي المشرف على «سينرجي فيلمز» لمرسي مع أحمد فهمي للمشاركة في الدور الذي كان مقرراً أن يقوم به ظافر العابدين.

وطلبت الشركة المنتجة إلى المؤلف محمد سيد بشير القيام بتعديلات على السيناريو، خصوصاً أنه يمسّ قضية مهمة وحساسة، وهي حرب المعلومات في العالم العربي. وينهي المخرج أحمد علاء الاستعدادات للفيلم خلال الأسابيع المقبلة للبدء بالتصوير مع بداية العام الجديد وعقب انتهاء عز من فيلمه «الممر».

وعاد طاقم عمل «أهل العيب» لإلهام شاهين للتحضير للفيلم بعد سلسلة اعتذارات وتأجيلات استمرت نحو أربعة أعوام. وتدعم الشركة المنتجة المشروع بواحدة من نجمات جيلها وهي منى زكي، بعدما تعاقدت معها على البطولة، كذلك اتفقت مع المخرج محمد ياسين على الإخراج، ذلك بعد تعثر مشروعه الدرامي مع منى زكي لرمضان المقبل.

وانتهى المؤلف تامر حبيب من كتابة السيناريو بالكامل ويعقد جلسات عمل مع محمد ياسين خلال الفترة المقبلة للوصول إلى النسخة النهائية بالاتفاق مع الأبطال ومنتج الفيلم أحمد السبكي لانطلاق التصوير بداية العام، من ثم يُطرح العمل خلال عيد الفطر أو عيد الأضحى المقبلين، ويكون اختيار بقية الطاقم خلال أيام قليلة قبل انشغال الفنانين بالمسلسلات الرمضانية.


كوميديا وصراع

وعادت يسرا إلى السينما بعد آخر أفلامها «جيم أوفر» قبل ست سنوات مع مي عز الدين، وهي انشغلت طوال السنوات العشر الماضية بالمسلسلات الرمضانية، فيما تغيب في رمضان المقبل عن الشاشة الصغيرة بعدما قررت الانشغال بالفيلم الجديد.

وفضلت يسرا إخفاء تفاصيل العمل الجديد، ولكن علمنا أنها اتفقت مع المنتج محمد السبكي على تقديم طابع كوميدي بمشاركة عدد من الفنانين الشباب تختارهم خلال الفترة المقبلة، على أن تبدأ التصوير عقب انتهاء إجازة رأس السنة. كذلك تصوِّر بعد الفيلم برنامجها الجديد «الموعد» مع المخرج رامي إمام.

وبدأت ميرفت أمين بالتحضير لفيلم كانت اتفقت عليه مع صديقتها المقربة دلال عبد العزيز قبل فترة باسم «أعز الولد»، وهو نسائي كوميدي حول مجموعة من الجدات وأحفادهن والمشكلات التي تسبب مواقف كوميدية بسبب صراع الأجيال. ومن المقرر أن تعتمد الفنانات القديرات على أكبر عدد من صديقاتهن النجمات للظهور كضيفات شرف من بينهن منى زكي، ودنيا سمير غانم، وإيمي سمير غانم، وياسمين عبد العزيز. وتبدأ المخرجة سماح نوح التصوير خلال الأسبوع الأخير من هذا العام على أن تنتهي خلال خمسة أسابيع، ويشارك في العمل إنعام سالوسة والفنانة شيرين.

«صباح الخير»

بعد سلسلة تأجيلات تضع الشركة المنتجة اللمسات النهائية على «صباح الخير» لإيساف وراندا البحيري وإلهام عبد البديع، وتنجز عمليات المونتاج والمكساج لعرض الفيلم خلال موسم رأس السنة وسط منافسة شديدة مع عدد كبير من الأفلام من بينها «نادي الرجال السري» لكريم عبد العزيز، و{الكنز 2» لمحمد رمضان.

يسرا تعود إلى السينما بعد 10 سنوات وتغيب عن الدراما