مجلس الجامعة ناقش الخطة الانتقالية إلى «مدينة صباح السالم»

الكليات بحثت الاستفادة من 250 ألف م2 خصصت للجامعة في «صباح الأحمد»

نشر في 17-12-2018
آخر تحديث 17-12-2018 | 00:00
مثنى الرفاعي
مثنى الرفاعي
بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي، ومدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، ناقش مجلس الجامعة خطة الانتقال إلى مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية)، عبر 3 مراحل انتقالية هي: الانتقال الجزئي إلى الكليات في فبراير القادم، حيث ستشتمل هذه المرحلة على التجهيز الإداري لمباني الكليات التي سيتم تسلمها، وخلال هذه المرحلة سيجهز الموقع، ويتم النظر في مدى إمكانية عقد اجتماعات للإدارة الجامعية والأمانة العامة، وتقام احتفالات وورش عمل، وندوات وفعاليات، بينما المرحلة الثانية تتضمن انتقال الكليات التالية: الآداب، التربية، العلوم الإدارية، العلوم الحياتية، كلية الهندسة والبترول، وكلية العلوم.

أما المرحلة الانتقالية الثالثة فتتضمن كلية العلوم الاجتماعية، والشريعة والدراسات الإسلامية، والحقوق، والعمارة، وكلية علوم هندسة الحاسوب، وذلك في ديسمبر 2020.

250 ألف متر مربع

وتابع المجلس خلال اجتماعه، صباح أمس، مناقشة الخيارات المتوافرة لمدينة صباح الأحمد، حيث سيأخذ جميع التصورات، ويقدم من خلال الكليات العلمية والأدبية والتصويت عليها في الاجتماع المقبل، والذي سينعقد في فبراير القادم، وأبدت كل عمادة كلية تصوراتها حتى يتم الوصول إلى تصور نهائي على مدينة صباح الأحمد، والتي حدد لجامعة الكويت بها 250 ألف متر مربع، وكيفية الاستفادة منها.

بدوره، أفاد المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت الأمين العام للجامعة د. مثنى الرفاعي باطلاع مجلس الجامعة على تقرير لجنة اختيار العمداء لكل من كلية العلوم الطبية المساعدة، وكلية الدراسات العليا، ووافق على تعيين كل د. سعاد الفضلي عميداً لكلية العلوم الطبية المساعدة، وتعيين د. فهد البديوي عميداً لكلية الدراسات العليا.

وبيّن أن مجلس الجامعة وافق على اقتراح كلية الدراسات العليا منح الطالب فهد الحسيني، رحمه الله، درجة الدكتوراه في الفقه المقارن بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

18 ترقية

وذكر د. الرفاعي أن مجلس الجامعة اطلع على اقتراح مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث تعديل البند (4/أ) من المادة (69) من قواعد وإجراءات دعم البحث العلمي في جامعة الكويت، بشأن إضافة أعضاء الهيئة الأكاديمية من غير هيئة التدريس لمكافأة الأبحاث غير الممولة، وقد وافق المجلس على الاقتراح.

وأشار إلى أن مجلس الجامعة وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية (18) عضو هيئة تدريس إلى درجة أستاذ وأستاذ مساعد من مختلف الكليات، (11 من الكليات الإنسانية والاجتماعية، و7 من الكليات العملية).

back to top